​ندوة توعوية حول دور رجل المرور في حماية الأطفال بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
ذكرت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بمدينة عدن، اليوم الاثنين، أنها اختتمت الندوة التوعوية التي نظمتها لأفراد شرطة السير في المحافظة، بمناسبة اليوم العالمي للطفل حول دور رجل المرور في حماية الأطفال من المخاطر المرورية.

وقدمت المحامية ذكرى معتوق رئيسة دائرة حقوق الإنسان شرحا عن اليوم العالمي للطفل وأهمية المشاركة في إحياء هذا اليوم والاحتفاء به إسوة ببقية دول العالم، وذلك عبر التوعية بأهمية حماية الطفل شرعا وقانونا والإجراءات والقوانين المرتبطة به.

وثمنت المسؤولة في الانتقالي جهود وتعاون المرور مع دائرة حقوق الانسان لإنجاح هذه الندوة من خلال مشاركتهم بها وحضورهم وانضباطهم.

وقال المدرب العميد فارس عبدالجبار حاجب، المستشار الأمني للقائد العام لقوات الحزام الأمني، إن رجل المرور هو في الأساس رجل أمن عليه أن يتحلى بالصفات الأمنية التي تعزز من دوره في حماية المجتمع وأفراده بما فيهم الأطفال، موضحاً للمشاركين طرق مراقبة الانتهاكات التي قد يتعرض لها الطفل في الشوارع والأحياء وكيفية رصدها.

الجدير بالذكر أن هذه الندوة تدخل في إطار برنامج نشاط دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة لتوعية أفراد الأمن في الجانب الحقوقي الإنساني بالتزامن مع الأيام والمناسبات الدولية المرتبطة بتلك الحقوق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى