هولندا تكسر صمود السنغال بثنائية متأخرة

> الدوحة«الأيام» وكالات :

> * حققت هولندا انتصاراً ثميناً على حساب السنغال بهدفين دون رد ، مساء أمس الإثنين ، في مستهل مشوار الفريقين بمونديال قطر 2022 على ملعب الثمامة.

* وسجل ثنائية منتخب هولندا اللاعبان: كودي جاكبو في الدقيقة (84) ودافي كلاسين في الدقيقة (90)،

وبتلك النتيجة رفعت هولندا رصيدها في المجموعة الأولى إلى 3 نقاط في الصدارة مع الإكوادور ، بينما تتذيل السنغال الترتيب مع قطر بدون أهداف.

* وأهدرت هولندا فرصة كبيرة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 19، بعدما تلقى دي يونج بينية مميزة من بيرجويس، لينفرد بميندي ولكنه تباطأ وحاول بعدها مراوغة دفاع السنغال ، العائد قبل أن تفتك الكرة منه .. وأطلق بيرجويس تسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 40 ، ذهبت أعلى العارضة بقليل ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

* وبدأت هولندا الشوط الثاني بقوة ، بارتقاء من (فان دايك) لعرضية من ركلة ركنية ، في الدقيقة 53، مسدداً رأسية قوية علت العارضة بقليل .. وظهرت السنغال هجوميا في الدقيقة 59 ، بمتابعة من دياتا على القائم البعيد لتمريرة بالرأس من جاي ، مسدداً كرة ذهبت بعيداً عن المرمى.

* وكادمنتخب السنغال أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 65 ، بعدما تلقى ديا تمريرة مميزة داخل المنطقة ، مسددا كرة قوية تألق حارس هولندا في التصدي لها .. ومهد سار كرة لجاي على حدود المنطقة في الدقيقة 73، ليسدد الأخير كرة قوية تصدى لها نوبيرت.

* وسجلت هولندا هدفاً متأخراً في الدقيقة 84 ، بعدما ارتقى (جاكبو) لعرضية من دي يونج ، مستغلا خروج خاطيء من ميندي، ليسدد رأسية سكنت الشباك .. وأضافت هولندا الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، بعد تسديدة من ديباي ، تصدى لها ميندي قبل أن يتابعها كلاسين بتسديدة في الشباك، لينتهي اللقاء بفوز هولندا بهدفين دون رد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى