صحفي: مخطط لتسليم جناح بالمؤتمر السلطة بالتوافق مع الحوثي

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> حذر إعلامي بارز من مخطط يعده التحالف بقيادة السعودية والإمارات للتسوية السياسية في اليمن، يتضمن تمكين جناح محدد في المؤتمر الشعبي العام من مؤسسات الدولة تمهيدا لتسليمه زمام الأمور، على حساب الأطراف الرئيسية في المشهد السياسي وعلى وجه الخصوص التجمع اليمني للإصلاح.

جاء ذلك على لسان رئيس تحرير صحيفة "إيلاف" محمد الخامري، الذي أكد تعمد التحالف لاستبعاد التجمع اليمني للإصلاح من أي تسوية سياسية، بهدف إعادة دورات الصراع السياسي في اليمن.

وقال الصحفي الخامري المقيم في بلجيكا منذ اندلاع الحرب في اليمن، في منشور على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عنونه بـ "نصيحة جادة"، "أي إصلاحي، سواءً كان قياديا أو من الكوادر والقواعد التنظيمية، أو متعاطف معهم أو محب لهم أو جار لقياداتهم أو تربطه أية علاقة بهم مهما كانت، عليه إعادة النظر في الاصطفاف المتشنج مع وضد، ومراجعة مواقفه السياسية المعلنة، والتخفيف من حدتها، وإعادة تحديد مدى الدعم والتطبيل للتحالف العربي، وإذا استطاع مغادرة السعودية فلا يتأخر أبدا".

مضيفا: "السعودية وبالتنسيق مع الإمارات، وبعض القوى الإقليمية والدولية بدأت بتنفيذ استراتيجية خاصة لتمكين جناح محدد في المؤتمر الشعبي العام من مؤسسات الدولة تمهيدا لتسليمه زمام الأمور مستقبلا بالتوافق مع الحوثيين، واستبعاد الاصلاحيين من أي تسوية قادمة، بل والعمل على تحجيمهم وتجريمهم أن اقتضى الأمر".

مردفا: "مخطط التسوية السياسية، مُشوّه عن قصد وإصرار وتعمد لخلق ردات فعل شعبية طبيعية من قبل القوى المستبعدة من كل التيارات الحزبية والتوجهات الفكرية، وبالتالي إعادة دورات الصراع السياسي القابل للتحول إلى صراع مسلح بفعل ترسانة الأسلحة التي وزعت سرا وجهرا خلال الثمان السنوات العجاف".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى