دورة تدريبية حول مكونات الإيرادات الضريبية بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> دشنت منسقية كلية العلوم الإدارية، اليوم الثلاثاء، بقاعة المنسقية، دورة تدريبية بعنوان "مكونات الإيرادات الضريبية وتطورها من خلال الميزانية العامة للدولة"، بمشاركة 35 من طلبة الكلية، تحت إدارة وإشراف رئيس المنسقية د. رشيد الرهوي، برعاية عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وإشراف محمد أحمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي، و د. يسلم بالليل رئيس منسقية انتقالي جامعة أبين.

وأعرب بالليل، عن تقديره البالغ للتوجهات الأخيرة لمدراء منسقيات الكليات في اختيار الموضوعات ذات العلاقة بالمنهج الدراسي والتخصص المحدد للمشاركين، موضحا أن هذا يضع النقاط على الحروف، ويوضح بصورة أدق هدف المنسقية المحوري، المكمل والرافد لأهداف الجامعة وغايتها السامية.

ودعا المشاركين إلى اعتبار المعارف والمعلومات المعطاة في الدورة نقاط انطلاق إلى الفضاء المعرفي الأوسع، مؤكدا أن الطالب المتميز سيحاول بكل تأكيد انتهاز هذه الفرصة الثمينة، والاستفادة منها.

وأشاد د. رشيد الرهوي رئيس منسقية الكلية، بالنتائج المشرفة لمشاركي الدورات التدريبية السابقة التي شجعته للمضي قدما في هذا المضمار، داعيا مشاركي الدورة الحالية إلى التمثيل المشرف الداعي إلى تحفيز القائمين على الدورة إلى معاينة النجاح، الأمر الذي يبعث على التفاؤل والاستمرار.

وأوضحت أ. نضال أن الدولة ملزمة بالإنفاق العام، وهو أمر يتطلب البحث عن وسائل لتمويل هذا الإنفاق، مشيرة إلى أن هذه الوسائل هي ما تعرف بالإيرادات العامة التي تلعب دورا بارزا في تحقيق التنمية الاقتصادية، مضيفة أن الدورة تجري في فلك هذا الموضوع، وأنها تهدف إلى الوقوف عند نقاط هذا الموضوع وإثراءه بشكل أوسع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى