هنا قطر .. فخر العرب

> صالح عسكول

> * تابعت كغيري من محبي كرة القدم المستديرة الساحرة وعشاقها حفل افتتاح كأس العالم النسخة 22 على ملعب استاد البيت أمس الأول في دوحة العرب عاصمة دولة قطر .. البداية كانت فكرة ، ثم حلماً لكل قطري وعربي ، فتوجت الفكرة مع الحلم ، وأصبحتا واقعاً وحقيقة .. استمتعنا أمس الأول بانطلاق أول صافرة كروية بين المنتخب المضيف قطر والأكوادور، وسيعيش العالم على مدار 28 يوماً من المتعة والسهرات الجميلة والليالي الكروية بنكهة عربية أصيلة.

* هذه النسخة التي تقام للمرة الثانية في قارة آسيا ، والأولى في الشرق الأوسط والوطن العربي ، كانت تحدياً للأشقاء القطريين الذي أثبتوا وبجدارة قدرتهم على الاستعداد والتحضير لهذه التظاهرة والمحفل الكروي العالمي وهذا شرف لكل عربي، وكما قال سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر :"إن المونديال الذي تحتضنه بلاده هو مونديال كل عربي".

* حفل الافتتاح الذي استمر قرابة نصف ساعة بحضور عدد من قادة الدول كان مبهراً ورائعاً اختصر وأرسل رسائل سلام بين الشرق والغرب ، جسد هذا الحوار إبن قطر المبدع الرائع الشاب (غانم المفتاح) والنجم السينمائي العالمي (مورجان فريمان) .. وأتذكر في خليجي 20 الذي استضافت منافساته مدينة عدن الباسلة ، وفي المباراة قبل النهائية بين الكويت والسعودية التي انتهت بفوز منتخب الكويت بركلات الترجيح أنه تم حينها الإعلان عن استضافة قطر لكأس العالم 2022م وكم كانت الفرحة العربية بفوز قطر بنيل شرف تنظيم المونديال كبيرة ، وهو اختبار صعب لدولة عربية ، وكانت هذه الدولة عند مستوى المسؤولية فقد أبهرتنا أمس الأول بالتنظيم الرائع وحفل الافتتاح الأكثر روعة.

* وقد أنفقت قطر عشرات المليارات من الدولارات في سبيل إنجاح هذه البطولة ، من خلال إقامة الملاعب والمنشآت الرياضية والفنادق والحدائق الترفيهية .. إضافة إلى شبكات الطرق المتكاملة لتسهيل حركة الزائرين والجماهير الرياضية وسهولة تنقلهم بين مقرات سكنهم، والملاعب الرياضية التي هي الأخرى تحف معمارية تفنن مهندسوها ومصمموها لتكون حكاية من حكايات العرب الجميلة وتاريخهم الناصع البياض إلى جانب وسائل الاتصالات الحديثة ، المواكبة للتكنولوجيا ، لتقديم خدمات التواصل السريع.

* لا شك أن من يتوج ببطولة كأس العالم 2022م في قطر سيكون حديث كل العالم ، لأن هذه النسخة مميزة، ولن تتكرر .. شكراً قطر .. لقد أسعدتمونا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى