الألمان يسعون لفك شفرة الكمبيوتر الياباني

> الدوحة«الأيام» وكالات :

> * يستهل المنتخب الألماني ، اليوم الأربعاء ، مشواره في نهائيات بطولة كأس العالم ، عندما يلتقى نظيره الياباني على استاد خليفة الدولي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة ، وتضع ألمانيا صوب أعينها التتويج باللقب العالمي للمرة الخامسة في تاريخها ومعادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب العالمي المسجل بإسم المنتخب البرازيلي، ومن ثم التفوق على إيطاليا والإنفراد بلقب أكثر فريق أوروبي يحصد اللقب.

* ونال المنتخب الألماني اللقب العالمي أربع مرات أعوام 1954 و1974 و1990 و2014 ، ويمني النفس باللقب الخامس في ظهوره العشرين في الحدث العالمي ، إذ يعد أحد أقوى وأعرق دول العالم في كرة القدم، حيث شارك في جميع البطولات ما عدا النسختين اللتين أقيمتا في الأوروجواي والبرازيل، الأولى عام 1930 وهي النسخة الأولى من المونديال على الإطلاق ، الثانية عام 1950.

* وتحاول الماكينات في مباراة اليوم بث الرهبة في نفوس المنتخبات المتواجدة في العرس العالمي، من خلال الظهور بشكل متميز في لقاء اليوم وفك شفرة الكمبيوتر الياباني والعبور بتلك المواجهة إلى بر الأمان، وتحقيق نتيجة كبيرة وتلاشي فكرة حدوث أي مفاجآت في هذه المباراة الافتتاحية.

* ويقود الكتيبة الألمانية، هانزي فليك، المدير الفني الذي تولى مسؤولية قيادة الفريق في مايو 2021، وذلك بعد الظهور الضعيف للألماني في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، وخروجهم من الدور ثمن النهائي ،

ويعوّل فليك على مجموعة من الأوراق الرابحة وأصحاب الخبرة ، في مقدمتهم توماس مولر، ومانويل نوير لاعبا بايرن ميونيخ، فضلاً عن المميز ماركو رويس مهاجم بوروسيا دورتموند، والصاعد كاي هافيرتز المتألق في هجوم تشيلسي الإنجليزي، وكل منهما لا يملك فرصة أحسن من المونديال لفرض نفسه وإعلان نجوميته.

* ويأمل الألمان في تحقيق الفوز في مباراة اليوم ، وقطع خطوة مهمة نحو التأهل إلى الدور الثاني في المجموعة الخامسة، وتدارك أي مواقف صعبة في المجموعة قبل مواجهة كل من منتخبي إسبانيا وكوستاريكا ضمن المجموعة نفسها.

* على الجانب الآخر، تحاول اليابان تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل وعبور العقبة الألمانية، وتحقيق الانتصار الأول لها على منتخب الماكينات في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما، حيث سبق أن تواجه المنتخبان ودياً في مواجهتين، انتهت إحداهما بالتعادل الإيجابي (2 - 2)، والثانية بفوز ألمانيا (3 - صفر)، ولم يسبق لهما المواجهة في نهائيات كأس العالم من قبل.

* وسيحتاج المنتخب الياباني أن يتسم بالسرعة في الهجمات المرتدة لاجتياز ألمانيا وانتزاع النقاط الثلاث منها، أو على الأقل خطف نقطة التعادل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى