​وزير الشؤون الاجتماعية يؤكد تفعيل خطة لضمان مشاركة النساء بمجالات الاقتصاد

> عدن "الأيام" خاص:

> أكد محمد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية، تفعيل الخطة الوطنية لضمان مشاركة النساء في مجالات الاقتصاد والمشاركة في القطاع الخاص وتطوير مشاريعهن الصغيرة.
وجاءت تصريحات الزعوري خلال لقاء عقده مع الفريق الوطني لمناقشة أجندة المرأة والأمن والسلام بالعاصمة عدن.

وعقدت أمس جلسة تعريفية بسياسات وإجراءات وزارة الصناعة والتجارة والتسهيلات المقدمة للنساء للمشاركة في القطاع الخاص وتطوير مشاريعهن الصغيرة.
وأكدت رئيس الفريق الوطني فائزة عبد المجيد على أهمية تعريف مالكات المشاريع الصغيرة التي تساعدهن للتمكين من المساهمة الفعالة في سياق خطة العمل الوطنية للمرأة والأمن والسلام على جميع المستويات.


وتطرقت مدير عام إدارة تنمية المرأة بوزارة الصناعة كفاح عثمان إلى إحصائيات بالمنتسبات وغير المنتسبات من مالكات المشاريع بالسجل التجاري، مشيرة إلى أهمية عمل موحدة لدعم المرأة وخدمة المجتمع.
وقدّم مدير اتحاد الغرف التجارية أبوبكر باعبيد لمحة تعريفية بالغرفة التجارية وكيفية الانضمام لها وأبدى استعداد الغرفة لدعم النساء وتطوير مشاريعهن وتقديم الحلول لكل المشكلات التي تعترض نشاطهن الاقتصادي، مؤكدا أن عجلة المشاريع الصغيرة والأصغر لمالكات الأعمال قد دارت ولن تتوقف.

وأوضح أن القطاع الخاص الناجح والقوي هو السند الرئيس للحكومات في جميع البلدان، داعيا لمشاركة فاعلة للنساء وفتح بيوت تجارية خاصة بهن لتحقيق تنمية شاملة تكون المرأة فيها عنصرا فاعلا ومؤثرا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى