​لحج.. حفل خطابي وفني لفناني الجنوب بمناسبة نوفمبر

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
نظم اتحاد الفنانين الجنوبيين في محافظة لحج، اليوم الأربعاء، بقاعة مكتب الثقافة، حفل خطابي وفني بمناسبة ذكرى الـ30 من نوفمبر وذكرى تأسيس الاتحاد.

وأكد عدنان زين الخواجة نائب رئيس اتحاد الفنانين الجنوبيين، على أهمية هذه الفعالية ورمزيتها ودلالتها المجسدة لهاتين المناسبتين العظيمتين، مشيرا إلى أن الاحتفال بذكرى نوفمبر الـ 55 يعد حدثًا عظيمًا يستذكر فيه الجنوبيون مراحل النضال التي خاضها أبطال الجنوب الأوائل ضد الاستعمار البريطاني البغيض ورووا بدمائهم شجرة الحرية لتنعم الأجيال وتعيش بكرامة ورغد.

وأوضح، أن المناسبة تأتي والجنوبيون بنضال مستمر ومتواصل في سبيل استعادة الجنوب وهويته وفنونه التي حاولت قوى الاحتلال على مدى عقود طويلة تغييبها وطمسها ومحاربة الجنوب وشعبه في كافة مقومات الحياة، مبينا دور الشعب الجنوبي وبسالته في التصدي وإفشاله لكل المؤامرات رافضا لكل أشكال الظلم والاضطهاد.

وأشار عبده سعيد كرد مدير الإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي في محافظة لحج ما تمثله ذكرى نوفمبر من أهمية لاستذكار مآثر ثوار أكتوبر وما صنعوه للجنوب من فجر جديد أشرقت أنواره بجلاء المستعمر البريطاني من أرض الجنوب في الـ 30من نوفمبر من 1967م.
وتطرق إلى الدور المحوري الذي لعبه الأدباء والفنانين في مقارعة الاستعمار وتعزيز حماسة الثوار بما أنتجوه من أغاني ثورية وطنية مثلت رديف أساسي للمرابطين في جبهات القتال آنذاك.

وأكد الأخوان باسل فيصل علوي، رئيس اتحاد الفنانين الجنوبيين في محافظة لحج، وكيد الحالمي الأمين العام للاتحاد، على دور اتحاد الفنانين الحيوي والفاعل على الساحة اللحجية والجنوبية من خلال حضوره ومشاركته وتنظيمه للفعاليات الفنية النوعية المواكبة للمناسبات الوطنية الجنوبية وغيرها، وكذا ما يقوم به من أنشطة فنية أسهمت في خلق حراك فني في داخل المحافظة وأخرجت وجوه فنية وأدبية وثقافية جديدة واستطاع الاتحاد أن ينتشل المجال الفني من الركود على الرغم من مضي فترة قصيرة منذ تأسيسه، داعيين جميع الإعلاميين إلى مواكبة عمل الاتحاد وما يقوم به من فعاليات متواصلة لإعادة وجه لحج الفني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى