الصناعة والأمن تحذران التجار من إخفاء منتج "الحوت" وبيعه

> حالمين «الأيام» خاص:

>
​تمكنت أجهزة الأمن بمديرية حالمين في لحج، اليوم الأربعاء، من ضبط كمية كبيرة من منتج شمة "الحوت" وسحبه من المحلات التجارية والبقالات التي تباع فيها بعاصمة المديرية حبيل الريدة.

وجاء ذلك عقب حصر كمية المنتج من قبل مدير مكتب الصناعة والتجارة في المديرية خلال الأيام الماضية بناءً على تعميم وزارة الصناعة والتجارة الصادر بتاريخ 17نوفمبر 2022م لسحب شمة "الحوت" ومنع بيعها في الأسواق.


وبحسب التفاصيل، هدفت الحملة الأمنية التي أشرف عليها مدير الأمن النقيب محمد مطلق إلى سحب وإتلاف هذا المنتج شمة "الحوت" من السوق العام باعتباره منتج مهرب ودخل بصورة غير شرعية إلى جانب ما تسببه من أضرار جسيمة وصحية على مستخدميها من المستهلكين.
ونفذ مكتب الصناعة بالمديرية وبمشاركة الأجهزة الأمنية حملة تفتيش واسعة على المحلات التجارية بعاصمة المديرية من أجل ضبط وإتلاف كمية كبيرة من منتج شمة "الحوت" وإحراقها.

ويذكر أن الحملة لاقت تأييدا مجتمعيا كبيرا وذلك لما له من تأثير وأضرار صحية خطيرة على المستهلكين والأبناء.
وحذر مكتب الصناعة وأجهزة الأمن جميع التجار بالمديرية في حال إخفاء هذا المنتج أو بيعه وإظهاره بعد الحملة بعقوبات منها إغلاق محله وسحب سجلاته التجارية بالإضافة إلى فرض غرامات مالية.

​ضبط وإتلاف كميات كبيرة من منتج "شمة الحوت" في لحج والمهرة
​ضبط وإتلاف كميات كبيرة من منتج "شمة الحوت" في لحج والمهرة

وفي السياق، نفذ مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة المهرة، حملة تفتيش ميدانية بمدينة الغيظة، ضد شمة الحوت المخدرة بتكليف وإشراف من عبدالله خودم، مدير عام المكتب بالمحافظة، وبناء على تعميم سالم سلمان الوالي نائب وزير الصناعة والتجارة.
وقال المركز الإعلامي، إن الحملة جاءت بتوجيهات من المحافظ محمد علي ياسر لضبط وإغلاق محلات بيع شمة الحوت.

وحذر مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة عبدالله خودم جميع المواطنين بأخذ الحيطة و الحذر من بيع شمة الحوت وأن يتم إبلاغ الجهات المختصة عند وجود أي شخص يورد أو يبيع وسوف يتم اتخاد الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.


ودعا مسؤول مكتب الصناعة منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والمواطنين بضرورة التعاون ومساندة المكتب لمحاربة هذه الظاهرة من الانتشار في المحافظة والقضاء عليها.

وأشار مدير إدارة الأسواق وحماية المستهلك والفريق التابع له إلى أنه تم ضبط كميات كبيرة من شمة الحوت في عدد من المحلات بمدينة الغيظة.
وأشار الأسد إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط الكثير من محلات بيع شمة الحوت ومنها الأسواق العامة وسوق القات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى