​الهزيمة الثانية.. قطر تتعثر أمام السنغال بثلاثية

> الدوحة«الأيام»وكالات :

> تلقى المنتخب القطري خسارة ثانية على التوالي في بطولة كأس العالم 2022، وجاءت هذه المرة أمام منتخب السنغال بنتيجة (3-1) في اللقاء الذي جمعهما على استاد "الثمامة" بحضور 41700 مشجع.

ونجح المنتخب السنغالي في تدارك الخسارة الأولى أمام هولندا، ليُحيي آماله في التأهل للمرة الثانية في تاريخه إلى الدور ثمن النهائي، بعد أن حقق الإنجاز في نسخة كوريا الجنوبية واليابان 2022. وتعقدت مهمة "العنابي" في بلوغ الدور الثاني.

شهدت الدقيقة 34 من الشوط الأول جدلاً كبيراً، بعدما طالب لاعبو منتخب قطر بركلة جزاء، بعد عرقلة المهاجم أكرم عفيف لكنّ الحكم الإسباني ماثيو لاهوز لم يحتسب المخالفة.

هدفان حاسمان

تلقى المنتخب القطري ضربتين موجعتين بقبول هدفين في أصعب الأوقات، حيث منح مهاجم نادي ساليرنيتانا الإيطالي بولايي ديا هدف التقدم الأول لأسود التيرانجا في أخر الشوط الأول، مستغلاً هفوة دفاعية في الدقيقة 41.

وضرب منتخب السنغال شباك الحارس مشعل برشم بهدف ثان بشكل سريع مع بداية الشوط الثاني، عبر رأسية رائعة من المهاجم فامارا ديدهيو في الدقيقة 48.

وحاول المنتخب القطري العودة في نتيجة المباراة وتذليل الفارق بعد قبول الهدفين. وسدد عبد الكريم حسن خارج المرمى في الدقيقة 57.

ميندي يتألق

وتألق إدوارد ميندي حارس السنغال وتصدى لهجمة المعز علي في الدقيقة 62. وبعد دقيقة واحدة هدد بيدرو ميجيل مرمى "أسود التيرانجا" بتسديدة لم تعرف الطريق للشباك.

واصل ميندي تألقه، وأنقذ مرماه في الدقيقة 66 حين تصدى ببراعة لرأسية إسماعيل محمد ليحرم "العنابي" من التسجيل.

الضغط القطري الكبير أسفر عن هدف تذليل الفارق من رأسية رائعة عبر البديل محمد مونتاري بعد عرضية من إسماعيل محمد في الدقيقة 78. وأصبح مونتاري أول لاعب قطري يسجل هدفا في تاريخ نهائيات كأس العالم.

لم يفرح منتخب قطر كثيرًا حيث تلقت شباكه الهدف الثالث عبر المهاجم بامبا ديانج في الدقيقة 83.

وحصد منتخب السنغال 3 نقاط ليتساوى مع منتخبي هولندا والإكوادور اللذين يلتقيان في وقت لاحق يوم الجمعة، بينما ما زال رصيد قطر خاوياً من النقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى