الإكوادور تفرض التعادل على هولندا .. وقطر تودع رسميا

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> * سقط منتخب هولندا في فخ التعادل أمام الإكوادر بهدف لكل منهما ، أمس الجمعة ، في ثاني جولات المجموعة الأولى بكأس العالم 2022.

* تقدمت الطواحين الهولندية بهدف مبكر في الدقيقة 6 عبر (كودي جاكبو) فيما عادل (إينير فالنسيا) النتيجة للإكوادور بعد 4 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني.

* منح التعادل الفريقين فرصة تقاسم صدارة المجموعة قبل الجولة الختامية برصيد 4 نقاط ، ليؤكدا رسميا إقصاء قطر من البطولة.


* وأصبحت قطر أول منتخب يودع نهائيات كأس العالم 2022 ، وتملك هولندا والإكوادور أربع نقاط لكل منهما مقابل ثلاث للسنغال .. ولم تحصل قطر على أي نقطة بعد أن خسرت مباراتها الافتتاحية 2 - صفر أمام الإكوادور ثم خسرت 3 - 1 أمام السنغال أمس الجمعة .. ولا يمكن لقطر التأهل مهما حدث في مباراتها الأخيرة ضد هولندا يوم الثلاثاء المقبل.

* من جهة أخرى .. تجددت إصابة إينر فالنسيا قائد منتخب الإكوادور في المباراة ، ليغادر اللقاء في د . الدقيقة 89 محمولا على محفة بعد شكواه من الإصابة .. وظهرت علامات الحزن على قائد الإكوادور ، الذي اشتكى من الإصابة في لقاء قطر بالجولة الأولى وغادر اللقاء وكانت هناك شكوك حول لحاقه بلقاء هولندا .. ورفع فالنسيا رصيده إلى 3 أهداف متصدرا ترتيب هدافي بطولة كأس العالم حتى الآن ، وسجل فالنسيا هدفين في مرمى منتخب قطر في لقاء افتتاح كأس العالم.

* وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن فالنسيا هو صاحب آخر 6 أهداف سجلتها الإكوادور في المونديال .. وأفادت بأن صاحب الـ 33 عاما ، أصبح أول لاعب في تاريخ كأس العالم ، يسجل 6 أهداف متتالية لمنتخب من أمريكا الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى