1700 طالب وطالبة يتنافسون على منح التبادل الثقافي

> عدن «الأيام» خاص:

> دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني د. خالد الوصابي، اليوم السبت، في العاصمة عدن، امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.

وشارك في الامتحانات 1700 طالبا وطالبة في أربعة مراكز امتحانية في مختلف محافظات الجمهورية (جامعة عدن، وجامعة حضرموت، وجامعة تعز، وجامعة إقليم سبأ في مأرب).

وأكد الوصابي، أن الوزارة ممثلة باللجان الإشرافية على عملية الامتحانات، اتخذت الإجراءات اللازمة ضمن اللوائح والأنظمة والمعايير والشروط المفروضة لنجاح تنفيذ امتحانات المفاضلة بكل دقة وشفافية في المراكز الامتحانية المستهدفة، مشيرا إلى أنه سيتم الاعتماد بدرجة رئيسية على نتيجة المفاضلة بنسبة 70 % مقابل 30 % من نتيجة الثانوية العامة في عملية اختيار الأفضل والأحق للمنحة، متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح.

وأوضح وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني لشؤون البعثات والعلاقات الثقافية د. مازن الجفري، أن الوزارة تعتمد على نظام التصحيح الإلكتروني لنتائج الامتحانات من أجل توفير الجهود والوقت، وذلك في إطار حرص الوزارة على تحقيق مبدأ العدالة وتعزيز الشفافية والنزاهة والحصول على نتائج أكثر دقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى