شبوة.. إشهار فرع اتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي

> عتق «الأيام» خاص:

> شهدت، قاعة الشاعر الراحل يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق محافظة شبوة، اليوم الأحد، مؤتمر إشهار فرع اتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي محافظة شبوة.

وأكد م. صالح مساعد الأمير رئيس اتحاد التعاونيات، أن إشهار اتحاد التعاونيات الزراعية، يشكل أهمية كبيرة ودورا مهما في استعادة القطاع التعاوني الذي شكل أهم القطاعات المكونة للاقتصاد الوطني الجنوبي المتمثلة بالهيئات والمؤسسات التابعة للقطاع التعاوني والهيئات والمؤسسات التابعة للقطاع العام.

وأوضح الأمير أن تحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة من أهم أهداف تأسيس الاتحاد وفروعه بالمحافظات من خلال الاهتمام بالجمعيات والتعاونيات الزراعية وتفعيل دورها وتوحيد جهودها وتقديم لأعضائها الخدمات والتسهيلات اللازمة، موكدا أن تلك الجهود تأتي في سياق إعادة البناء المؤسسي لهيئات ومؤسسات الدولة الجنوبية.

حضر المؤتمر أكثر من 60 مندوبا يمثلون أكثر من 15 جمعية تعاونية زراعية من كافة مديريات المحافظة، وتم انتخاب مجلس فرع الاتحاد والمكون من 15 عضوا برئاسة سعيد صالح محمد التنح ولجنة الرقابة والتفتيش للفرع مكونة من خمسة أعضاء برئاسة علي محمد الخليفي.

وأفضى المؤتمر إلى الخروج بعدد من القرارات والتوصيات الهادفة إلى إعادة الريادة للقطاع التعاوني الزراعي الجنوبي وتحسين مستوى الدخل للمزارعين وتحقيق الأمن الغذائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى