البرازيل وسويسرا تبحثان عن الفوز الثاني تواليا والاقتراب من ثمن النهائي

> الدوحة «الأيام» الأنباء القطرية :

> * يبحث المنتخب البرازيلي لكرة القدم عن انتصاره الثاني على التوالي في كأس العالم ، عندما يواجه نظيره السويسري اليوم الاثنين على استاد 974 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة التي تضم أيضاً منتخبي صربيا والكاميرون.

* واستهل المنتخب البرازيلي مشواره في البطولة بالفوز على نظيره الصربي بثنائية دون رد ، وبالتالي فإن الفوز في مباراة اليوم سيقرّب بطل العالم خمس مرات من العبور إلى الدور الثاني ، وقد يضمن العبور فعلياً في حال تعادل صربيا والكاميرون في المباراة التي ستجمعهما قبل المباراة بساعات.

* في المقابل يدخل المنتخب السويسري المواجهة وفي جعبته ثلاث نقاط أيضاً حصدها بالفوز على الكاميرون بهدف دون رد في الجولة الأولى، ويتطلع إلى الخروج من مواجهة المنتخب البرازيلي بنتيجة تعزز مساعيه في تأمين التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

* وسيفتقد المنتخب البرازيلي في المباراة جهود نجمه الأول (نيمار) الذي أصيب بالتواء في الكاحل خلال مباراة صربيا ، غير أن كتيبة المدرب أدينور ليوناردو تيتي تعج بالنجوم على غرار (ثنائي ريال مدريد) الإسباني فينيسيوس ورودريجو ، إلى جانب رافينيا دياز لاعب برشلونة ، ونجم توتنهام الإنجليزي ريتشارلسون صاحب الثنائية في المباراة الأولى.

* ووصل المنتخب البرازيلي إلى مونديال قطر وهو مرشح فوق العادة لكسر الهيمنة الأوروبية على لقب المونديال في النسخ الأربع الماضية ، حيث كان آخر منتخب غير أوروبي يتوج باللقب هو المنتخب البرازيلي نفسه ، وذلك في مونديال 2002 باليابان وكوريا الجنوبية بقيادة الظاهرة رونالدو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى