ورشة توعوية لمناهضة العنف ضد المرأة بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> نظمت اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة لحج، اليوم الاثنين، ورشة توعوية حول مخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي بالتزامن مع الحملة الدولية الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بالتعاون مع هيئة الامم المتحدة للمرأة بمشاركة العديد من الناشطات والشخصيات الاجتماعية وممثلي منظمات المجتمع المدني.

وركزت الورشة على العديد من القضايا منها النوع الاجتماعي والعنف وأنواعه وأسبابه وحق المرأة في الوظيفة العامة و في مواقع صنع القرار وكذلك استعراض بعض الحلول لقضايا العنف.

وقالت عائدة عاشور رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بلحج، "تهدف هذه الورشة إلى الحد من ظاهرة العنف ضـد المرأة ورفض هذه الظاهرة الدخيلة علي مجتمعنا والمخالفة للشريعة الإسلامية التي كرمت المرأة".


وأكد سامي الجبلي مدير عام مديرية الحوطة على أهمية هذه الورشات التوعوية التي تستهدف النساء التي تعزز من وعيهن بالمخاطر التي تتعرض لها هذه الفئة من المجتمع أهمها الابتزاز الالكتروني.

وشهدت الورشة التي استمرت يوم واحد العديد من المداخلات للمشاركات والمشاركين في الورشة الذين يمثلون مختلف شرائح المجتمع بمختلف توجهاته.

الجدير بالذكر أن هذه الورشة تعد الأولى للجنة الوطنية فرع محافظة لحج والتي يليها العديد من الورش والنشاطات المختلفة لرسم السياسات ومتابعة قضايا المرأة ومناصرتها وعمل شراكة مع المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات المحلية والدولية لتعزيز دور المرأة في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى