تواصل تأهيل عدد من السجناء في الإصلاحية المركزية بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> تواصل مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية للأسبوع الثالث على التوالي، الدورة التدريبية الأولى للسجناء في الإصلاحية المركزية بمحافظة لحج.

ويأتي البرنامج التدريبي بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في مجال التبريد والتكييف بتمويل من ديوان المصلحة بمدينه عدن.

وبحسب التفاصيل، يشارك في الدورة العديد من السجناء ممن تبقى لهم فترات قصيرة في السجن، حيث يتلقون العديد من المعلومات والمعارف النظرية والتطبيقية من قبل مدرب الدورة في مجال هندسة التبريد والتكيف التي تعد من أهم المجالات التي يحتاجها سوق العمل.

وأوضح مدير الإصلاحية المركزية بلحج عبدالسلام الجنيد لـ "الأيام" أن الدورة التي تقام في السجن تعد أول دورة تقيمها مصلحة التأهيل والتدريب بوزارة الداخلية للسجناء بما يسهم في تلقي المشاركين بالدورة معارف ومفاهيم في مجال التبريد والتكييف بما يسهم في بناء قدرات ومعارف السجناء في الإصلاحية المركزية بلحج وتأهيلهم لسوق العمل بعد انقضاء مدة حبسهم.

وأشار عبدالسلام الجنيد إلى أن هناك العديد من الخطط والبرامج التي سوف تنفذها الإصلاحية المركزية خلال الفترة القادمة بالمحافظة بالتنسيق مع مصلحة التأهيل والتدريب بوزارة الداخلية خاصة بعد استكمال إعادة تأهيل مبنى السجن المركزي في مدينه صبر.

وأكد المدرب محسن فضل أن السجناء تلقوا العديد من المعلومات والمفاهيم في مجال هندسة التكييف والتبريد من خلال التطبيق العملي ومعرفة كل الأجهزة والقطع الخاصة بأجهزة التكييف والتبريد المختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى