​لأول مرة منذ 2014.. أستراليا تُقلص مستوى "التهديد الإرهابي"

> سيدني«الأيام»رويترز:

> قلّصت أستراليا مستوى التهديد باحتمال تعرضها لهجوم إرهابي، الاثنين، من "مرجح" إلى "محتمل" لأول مرة منذ ثماني سنوات، مشيرة إلى تراجع مخاطر شن متطرفين هجمات.

وكانت أستراليا قد رفعت هذا المستوى في عام 2014 جراء مخاوف من عودة عدد الأستراليين الذين يُعتقد أنهم يقاتلون في الخارج مع جماعات متشددة واحتمال شن متطرفين هجمات.

ورأت وكالة المخابرات الأمنية الأسترالية، أن العوامل التي أدّت إلى هذا المستوى من التهديد لم تعد موجودة أو موجودة بدرجة أقل.

وقال المدير العام للأمن في أستراليا مايك بورجيس، للصحافيين، إنه "على الرغم من أن أستراليا ما زالت هدفاً محتملاً للإرهاب، فقد قلّ عدد المتطرفين الذين لديهم نية شن هجوم في البر".

ولكن بورجيس، قال إن هذا التغيير لا يعني أن جميع التهديدات الإرهابية قد تم إنهاؤها. وأضاف: "لا يزال من المحتمل أن يلقى شخص ما حتفه بيد إرهابي في أستراليا خلال الاثني عشر شهراً القادمة رغم أننا بالطبع (سنعمل) على مدار الساعة لمنع ذلك".

وقررت حكومة حزب العمال، الشهر الماضي، إعادة 4 نساء أستراليات وأطفالهن الثلاثة عشر من مخيم للاجئين السوريين في استئناف لبرنامج مثير للجدل انتقدته المعارضة الليبرالية بأستراليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى