حديث المونديال في الشارع اليمني

> رياض أسعد

> * أينما ذهبت تجد رائحة كأس العالم في الشارع ، في المطعم ، والبوفيه ، وفي وسائل المواصلات، وكل الأسواق التي تذهب إليها لشراء أغراضك المعيشية والشخصية ، وحتماً يا صديقي الرياضي إنك سترى وتسمع الناس تتحدث عن مباريات كأس العالم بلا ملل أو كلل بل إن البعض يتجرأ حيث يقوم بتحليل مباريات الكأس على الرغم من عدم ممارسته للرياضة ، لأنه فقط يعتبر متابعاً للمباريات واستديوهات التحليل .. والكل يتفاجأ بهذا الزحم الكبير من عاشقي كرة القدم ، فالكل أصبح محللاً ، والكل يدعي أنه فاهم لطرق اللعب ، بل إن الأغلبية يدعون أنهم يعرفون كل اللاعبين ممن يلعبون للأندية العالمية .. إنه هوس كروي وجنون منقطع النظير ببطولة كأس العالم في قطر ، حتى أن الجميع نسي السياسة ، وكذا الحرب اللعينة حتى نزول وهبوط الريال السعودي والدولار لم يتفاعلوا معه هذه الأيام، كما يتفاعلون مع مباريات المونديال .. ويزيد هذا الشغف الكبير عندهم أنهم يتشوقون كثيراً لمعرفة من سيكون حاملاً لكأس العالم هذه المرة ، ومن سينتقل إلى أدوار متقدمة ، ويحظى بالتأهل إلى أدوار الـ 16 ، والـ 8 ، والـ 4 والنهائي.

* الكل متعصب للمنتخب الذي يشجعه والحماس سيد الموقف ، على الرغم من أنهم مدركون أن الكأس سيكون لمن يبذل الكثير من العرق والجهد ، ولمن يستحق الفوز به ، ولا عجب ولا اندهاش ، فالمباريات

ممتعة والمستوى الفني راق والتنافس يزداد سخونة .. وفوق كل ذلك ظهور منتخبات مفاجئة لا تتوقع بروزها .. ونجوم متلألئة ، حتماً سيكون لها أدوار كبيرة في المراحل القادمة ، فانتظروا وتمتعوا بالقادم الأحلى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى