السنغال والإكوادور وجها لوجه بحثا عن العبور إلى ثمن النهائي

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> * سيكون التنافس على أشده بين السنغال والإكوادور عندما يلتقيان اليوم الثلاثاء على استاد خليفة الدولي في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى في بطولة كأس العالم بقطر .. وتتقاسم الإكوادور وهولندا صدارة المجموعة بـ 4 نقاط في حين تملك السنغال 3 نقاط ثم قطر بدون نقاط.

* وستكون نقطة التعادل كافية لمنتخب الإكوادور، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، من أجل اجتياز دور المجموعات للمرة الثانية في تاريخه ، بعدما حقق الإنجاز ذاته في نسخة المسابقة التي أقيمت في ألمانيا عام 2006 .. وخطف المنتخب الإكوادوري الأضواء في هذه النسخة، بعد المستوى اللافت الذي ظهر به في المجموعة ، حيث فاز على منتخب قطر بثنائية في المباراة الافتتاحية ، وظهر بصورة رائعة أمام المنتخب الهولندي في مباراتهما بالجولة الثانية، التي انتهت بالتعادل 1 - 1.

* ويدين منتخب الإكوادور بفضل كبير في ظهوره المميز بالمونديال إلى نجمه المخضرم (إينير فالنسيا)، الذي أحرز جميع أهداف الفريق الثلاثة في هذه النهائيات .. وبات فالنسيا "33 عاماً" هو صاحب آخر 6 أهداف سجلها منتخب الإكوادور في كأس العالم ، عقب تسجيله أيضاً آخر 3 أهداف للفريق في ظهوره الأخير بكأس العالم في نسخة 2014 بالبرازيل ، وأصبح بذلك أول لاعب في تاريخ المونديال يسجل هذا العدد من الأهداف المتتالية لأحد منتخبات أمريكا الجنوبية.

* ورغم ذلك ، فإن جماهير المنتخب اللاتيني تحبس أنفاسها ، بعد الإصابة التي تعرض لها لاعب فناربخشه التركي خلال مواجهة هولندا، التي تسببت في خروجه من ملعب المباراة لتصبح مشاركته في المواجهة الحاسمة أمام السنغال غداً محل شك .. في المقابل يخوض المنتخب السنغالي الذي يلعب في المونديال للمرة الثالثة في تاريخه المباراة ولا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز للصعود إلى الأدوار الإقصائية للمرة الثانية في تاريخه بالبطولة، بعد نسخة مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، التي شهدت بلوغه دور الثمانية.

* ورغم معاناته من غياب نجمه ساديو ماني واستبعاده من قائمة الفريق بالمونديال قبل أيام قليلة من انطلاق المسابقة، إلا أن منتخب السنغال أثبت قدرته على اللعب مع الكبار، وهو ما كشفت عنه مباراتاه الماضيتان في المجموعة فقد فاز على المنتخب القطري صاحب الأرض 3 - 1 وكان الطرف الأفضل في معظم فترات لقائه مع هولندا، رغم خسارته بهدفين جاءا في الدقائق الأخيرة.

* ويبحث منتخب السنغال عن تحقيق انتصاره الأول على أحد منتخبات قارة أمريكا الجنوبية في كأس العالم، بعدما تعادل 3 - 3 مع الأوروجواي بنسخة 2002، وخسر صفر - 1 أمام كولومبيا في المونديال الماضي بروسيا عام 2018.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى