صنعاء تتوج بجدارة واستحقاق ببطولة الجمهورية لمنتخبات الجودو

> عدن«الأيام» علاء عياش :

> * تُوج منتخب صنعاء أمس الإثنين في ختام فعاليات بطولة الجمهورية لمنتخبات جودو المحافظات بالبطولة التي نظمت وأقيمت على كأس الاستقلال (الثلاثين من نوفمبر المجيد) والتي نظمها الاتحاد العام للجودو ، برعاية الأستاذ نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة ، وأحمد حامد لملس وزير الدولة محافظ عدن بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب في الوزارة وبالتنسيق مع قطاع الرياضة ، حيث أسدل الستار على المنافسات القوية والمثيرة ، التي أقيمت على بساط الصالة الرياضية المغطاة في الشيخ عثمان في العاصمة عدن خلال الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر ، بمشاركة منتخبات محافظات ( عدن - صنعاء - ذمار - لحج - حضرموت - الحديدة - وتعز ) ، التي تنافست على الفوز بالميداليات في الفئات الوزنية : ( 46 كجم - 50 كجم - 55 كجم - 60 كجم - 66 كجم - و+ 66 كجم).

* وشهدت منافسات اليوم الختامي للبطولة التي أقيمت بحضور عدد كبير من القيادات والشخصيات الرياضية نزالات حماسية تنافسية حاسمة وسط مؤازرة جماهيرية كبيرة، أسفرت في نهايتها عن تربع (أبطال محافظة صنعاء) على عرش البطولة ، بعد حصدهم لأكبر عدد من الميداليات الملونة ، فيما جاء منتخب ذمار في المركز الثاني ، ومنتخب لحج في المركز الثالث .. وقد أسفرت النتائج الفردية في الأوزان المعتمدة في البطولة عن التالي :

- في وزن 46 كجم : الأول : يونس حسين (لحج) .. الثاني : طه بريد (الحديدة) .. الثالث : أحمد علي با ماجد (عدن ).

- وفي وزن 50 كجم : الأول : مصطفى عيسى (صنعاء) .. الثاني : كرم شهاب (عدن) .. الثالث : أسامة محمد ناصر (ذمار).

- وفي وزن 55 كجم : الأول : عماد الدين السكني (صنعاء) .. الثاني : حميد محمد حميد (الحديدة) .. فيما حل في المركز الثالث : أبوبكر ناصر (عدن).

- وفي وزن 60 كجم : الأول : عيسى ماهر ( صنعاء) .. الثاني : عاهد عبد الله ( تعز ) .. والثالث : خليل أحمد (تعز).

- وفي وزن 66 كجم : الأول : هشام عبدالرحمن العرشي (صنعاء) .. الثاني : فهد ياسر (عدن) ، والثالث : أحمد علي بن علي (الحديدة).

- في وزن + 66 كجم : الأول : ياسر مثنى (ذمار) .. الثاني : سعيد جمال (عدن) .. الثالث : يحيى الخيلي (صنعاء).

* وفي ختام البطولة تم تكريم منتخب صنعاء بكأس البطل ، ومنتخب ذمار بكأس الوصيف ، ومنتخب لحج بكأس المركز الثالث .. كما تم تكريم أبطال الفئات الوزنية المعتمدة في البطولة بالميداليات الملونة والجوائز المالية كما كرم الاتحاد العام أبطال الجودو المتوجين بالميداليات الملونة في البطولة الخارجية التي أقيمت في الكويت ، وكذا تكريم حكام وأطقم البطولة الفنية والإدارية ، وعدد من الشخصيات التي كان لها دور في إنجاح البطولة وتنظيمها.

* حضر فعاليات البطولة الإخوة د . عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة ، وأكرم عشال وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة ، والكابتن وجدان محمود الشاذلي مدير عام مكتب الشباب والرياضة ، ونعمان شاهر رئيس الاتحاد العام للجودو ، ود . حسن عبد ربه رئيس المكتب الفني في وزارة الشباب والرياضة ، وعدد من مديري عموم وزارة الشباب والرياضة ، ومكتب عدن ، وبعض الشخصيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى