محلي طور الباحة يلغي منح شيخ قبلي بالصبيحة ختم المشيخة

> طور الباحة «الأيام» خاص:

> أصدرت السلطات المحلية بمديرية طور الباحة في لحج، أمس الأربعاء، تعميم بشأن عدم التعامل مع أحد مشايخ المديرية بناء على مذكرة رفعها مشايخ ووجهاء وأعيان قبيلة السولم.

وأكد التعميم الذي حصلت "الأيام" على نسخة منه، والموجه للسلطة المحلية من مشايخ ووجهاء وأعيان قبيلة السولم على أن المدعو (ح م ح) ليس له أي علاقة ببيت المشيخة ماضي وحاضر.

وبناء على مذكرة المشايخ ألغت قيادة السلطة المحلية بطور الباحة مذكرتها السابقة والخاصة بمنح المذكور ختم باسم شيخ مشايخ قبيلة السولم.

وأهابت قيادة السلطة المحلية بجميع أبناء ومشايخ الصبيحة وجميع الأجهزة والإدارات والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية والقيادية والمختصة وذات العلاقة بعدم التعامل مع المذكور بصفته كشيخ قبلي.

وحذر التعميم المذكور في حالة تعاطيه مستقبلا سوف يلاحق أمنيا ويحال للأجهزة المختصة لمحاسبته كونه انتحل صفة غير قانونية وهي جريمة يعاقب عليها أمام القانون حسبما ورد في التعميم.

وأكد الشيخ ياسين السويلمي شيخ قبيلة السولم بأن الأخ( ح م ح) سبق وتنازل تنازلا رسميا من القبيلة قبل عامين ومحتفظ بالتنازل المكتوب بخط يده وعليه توقيعه وختمه وأنه سيظهره للإعلام في حالة كرر المذكور أي أفعال أو منشورات تسيء للقبائل باسم المشيخة أو القبيلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى