بحث إنشاء محطة كهرباء تعمل بالغاز وتوسعة الاستثمارات النفطية في المسيلة

> المسيلة «الأيام» خاص:

> التقى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم السبت، بقيادة شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول، للاطلاع على سير العمل في القطاعات النفطية.


واطلع البحسني، من قيادة الشركة على مستوى الإنتاج، وأسباب انخفاضه مؤخرًا نظرًا للتصعيد الحوثي الخطير على المنشآت الاقتصادية، عبر الطائرات المسيرة، واطلع على برامج المسح الجيولوجي لحقول النفط، وعلى سير العمل، ومستوى انضباط القوة البشرية العاملة في القطاعات.


وناقش اللقاء إمكانية توسعة الاستثمارات النفطية في حقول المسيلة، وكذا إنشاء مصفاة للبترول تغطي حاجة السوق المحلي من مادة البترول، إلى جانب إمكانية إنشاء محطة توليد كهربائية تعمل بالغاز، لتحسين خدمة التيار الكهربائي في محافظة حضرموت.


وأكد البحسني على أن شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول تعد من أهم المنشآت الاقتصادية في الوطن، ويجب الحفاظ عليها وعلى ممتلكاتها وكوادرها، موجهًا بدعم القوة العسكرية والأمنية التي تعمل ليل نهار لتأمين الشركة من أي هجمات مضادة.


وقال البحسني: "سنعمل في مجلس القيادة الرئاسي على وضع حلول رادعة لجميع التطاولات الحوثية على المنشآت الاقتصادية، بما يمكن الشركة من الإنتاج بشكل مستمر"، مبينًا أن الحلول ستشمل توفير أسلحة نوعية حديثة لحماية وتأمين المنشآت الاقتصادية من أي هجوم إرهابي.


وثمن جهود قيادة الشركة في محافظتها على المنشآت أثناء سيطرة التنظيمات الإرهابية على ساحل حضرموت، وتعاونهم أثناء التحضير لعملية التحرير مع قوات النخبة الحضرمية.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى