ورشة توعوية حول العنف وآليات النجاة بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> نظمت اللجنة الوطنية للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة اليوم السبت، بالعاصمة عدن، ورشة توعوية حول العنف الأسري ضد المرأة وآلية النجاة منه.

وتحدثت د. شفيقة سعيد رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة حول انتشار العنف الأسري الذي بات ظاهرة خطيرة تهدد المجتمع ولا يؤثر فقط على المرأة بل على الأطفال في الأسرة وتراجع مستواهم الدراسي بسبب ملاحظاتهم للعنف الذي يحدث ضد المرأة.

منوهة ليس فقط العنف الأسري هو العنف الوحيد فهناك عدة أشكال للعنف منها، الابتزاز الإلكتروني وزواج الصغيرات، ومنع التنقل والاتجار بالبشر وخطاب الكراهية الدعائي الموجه ضد المرأة والعنف الاقتصادي.

وأكدت المحامية عفراء الحريري أن العنف واحدا من أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشارا واستمرارا وتدميرا وله عواقب سلبية متردية على صحة النساء الجسدية والنفسية والمادية والتي قد تؤدي إلى الوفاة أو الإصابة بإعاقة نتيجة العنف.

وأضافت منسقة مشروع الورشة د. إلهام الرشيدي عن أهمية هذه الورشة التي استهدفت هذه الفئة الهامة والحساسة والتي ستخرج بمخرجات تساعد النساء في التغلب على العنف بشتى أنواعه، مضيفة أن هذه الورشة ضمن عدد من الورش لحملة 16 يومًا لإنهاء العنف القائم ضد المرأة.

وتناولت الورشة التعريف بالعنف وأثاره وسبل النجاة منه، والتي شاركت بها 20 امرأة من الناجيات من العنف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى