حتى الطرد تاريخي .. أرقام غير مسبوقة لأبوبكر في شباك البرازيل

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> * فوز لم يكن كافيا لقيادة الكاميرون إلى دور الـ 16، ولكنه يظل فوزا تاريخيا للأسود غير المروضة تسقط البرازيل بهدف فينسنت أبوبكر.

* أبوبكر احتفل بقوة ، هل كان يتذكر أنه يحمل بطاقة صفراء وأن خلعه للقميص سيكلفه الطرد؟ أم كان يعرف ولا يكترث؟ فقد سجل هدف فوز الكاميرون على البرازيل بأي حال .. هذه البطاقة الحمراء جعلت أبوبكر أول لاعب يسجل ويطرد في نفس المباراة من كأس العالم ، منذ زين الدين زيدان أسطورة فرنسا في نهائي 2006م، وقد حققت الكاميرون فوزها الخامس في تاريخ كأس العالم ، منها 3 على منتخبات أمريكا اللاتينية : الأرجنتين وكولومبيا (1990) والبرازيل (2022).

* وخرجت الكاميرون بنظافة الشباك مرتين فقط طوال تاريخهم في كأس العالم، الأولى أمام الأرجنتين عام 1990 والثانية أمام البرازيل في 2022 .. الكاميرون أيضا أول منتخب إفريقي يهزم البرازيل ، وأول منتخب إفريقي يخرج بشباك نظيفة أمامها.

* خسارة البرازيل تعني أنه لا يوجد أي فريق حصد العلامة الكاملة (9 نقاط) لدور المجموعات، للمرة الأولى منذ كأس العالم 1994 .. البرازيل نالت خسارتها الأولى في دور المجموعات منذ الخسارة أمام النرويج 1998.

* فينسنت أبوبكر أيضا هو ثالث لاعب إفريقي يسجل أمام البرازيل في كأس العالم بعد ديدييه دروجبا (كوت ديفوار - 2010) وجويل ماتيب (الكاميرون - 2014) .. سجل أبوبكر هدفه العاشر في البطولات الرئيسية خلال عام 2022، بواقع هدفين في كأس العالم و8 أهداف في كأس أمم إفريقيا، وهو أيضا أول لاعب يسجل في البرازيل في نسخة 2022، بعد أن كادت البرازيل أن تصبح الوحيدة التي لم تستقبل أي أهداف في دور المجموعات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى