فرنسا تطيح ببولندا وخطأ فادح لحكم اللقاء

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> * واصل منتخب فرنسا حملة الدفاع عن لقب كأس العالم ، بالفوز على بولندا بثلاثية لهدف ، اليوم الأحد ، ليتأهل الديوك لدور الثمانية .. سجل لفرنسا أوليفييه جيرو وكيليان مبابي "ثنائية" في الدقائق 44 و74 و91 بينما سجل روبرت ليفاندوفسكي هدف بولندا الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 99.

* ويدين الديوك بهذا الفوز لنجمه الشاب كيليان مبابي الذي صنع هدفا وسجل هدفين ، ليتأهل أبطال العالم لملاقاة الفائز من مواجهة (انجلترا ضد السنغال).


* المثير أيضا أن منتخب فرنسا حقق نبوءة رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون، الذي توقع الفوز على بولندا (3 - 1) بنفس اللاعبين الذين سجلوا الأهداف الأربعة.

* وقد دفع ديديه ديشامب مدرب فرنسا بقوته الضاربة معتمداً على خطة 4 - 2 - 3 -1 وضغط الديوك بكل قوة منذ الدقائق الأولى وهددوا المرمى البولندي بأكثر من محاولة خطيرة .. وقد تألق فويتشيك تشيزني حارس بولندا في التصدي لتسديدات من جوليس كوندي وعثمان ديمبلي وتشواميني وكيليان مبابي، بينما شكلت عرضيات أنطوان جريزمان خطورة كبيرة منها رأسية لفاران فوق العارضة.

* وترجم الديوك الأفضلية بهدف في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ، سجله جيرو ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا، مستفيدا من تمريرة كيليان مبابي.


* وكان رفاق ليفاندوفسكي قد اندفعوا هجومياً وتركوا المساحات واسعة في الهجمات المرتدة ، لينطلق عثمان ديمبلي بالكرة ويمررها إلى مبابي، ليسدد الأخير بقوة في شباك تشيزني ، محرزا الهدف الثاني ..

* ودب اليأس في نفوس لاعبي بولندا ، ليستقبل مرماهم هدفا ثالثا من تسديدة رائعة لمبابي في المقص الأيسر بعد تمريرة من زميله ماركوس تورام.

* ولم تتوقف الإثارة عند هذا الحد ، بل احتسب الحكم ركلة جزاء لبولندا ، بعد اللجوء لتقنية الفيديو التي أثبتت وجود لمسة يد ضد أوباميكانو، ليسددها ليفاندوفسكي ويتصدى لها لوريس قبل أن يعيدها الحكم ، ليسجل مهاجم برشلونة هدفا شرفيا لبولندا قبل صافرة النهاية .. وهكذا تتحقق نبوءة الرئيس ماكرون بحذافيرها.

* وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن منتخب فرنسا سيخوض ربع نهائي كأس العالم للنسخة الثالثة على التوالي، بعد مونديالي 2014 و2018، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.


* وكان منتخبا هولندا والأرجنتين ، أول من تأهلا لربع النهائي ، أمس الأول السبت ، بعد إقصاء منتخبي أمريكا واستراليا.

* وتورط حكم المباراة في خطأ قانوني فادح ، بعد أن ظهر جوليس كوندي ظهير أيمن منتخب فرنسا وفريق برشلونة الإسباني، مرتديا سلسلة ذهبية حول عنقه .. وسلطت شبكة GFFN الفرنسية ، وعدد من وسائل الإعلام العالمية ، الضوء على هذه الواقعة ، بتغريدة تقول "يبدو أن مسؤولي فيفا لم يلتفتوا للسلسلة التي أخفاها كوندي أسفل قميصه".

* وتحظر لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم ، تماما ، ارتداء اللاعبين أي مشغولات معدنية من خواتم أو سلاسل أثناء المباريات حتى لا يتعرض أي شخص لإصابات خلال الالتحامات.. ويكون الحكم وطاقمه، مسؤولين عن مراجعة الأمر قبل نزول الفريقين إلى أرض الملعب.

* والمثير أن حكم اللقاء التفت لهذه السلسلة الذهبية بعد مرور 42 دقيقة ، عندما أوقف اللعب ، وأجبر جوليس كوندي على خلع السلسلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى