شيخ قبلي بالصبيحة ينفي تنازله عن المشيخة لآخر

> طور الباحة "الأيام" خاص:

> تلقت «الأيام»، أمس الاثنين، ردا من شيخ مشايخ قبيلة السولّم في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، بشأن ما نشرته الصحيفة في عددها (7571) بتاريخ 2022/12/1م تحت عنوان محلي طور الباحة يلغي منح شيخ قبلي بالصبيحة ختم المشيخة.

وعليه، فقد اعتبر الشيخ حمدي محمد حيدرة راجح شيخ مشايخ قبيلة السولّم ما نشر يمثل إساءة عليه وتشويه، مؤكدا عدم اعترافه بأي شيخ في قبيلة «السولّم».

ونفى الشيخ حمدي نفيا قاطعا أنه قد تنازل من القبيلة، مطالبا المدعو (ياسين صالح محمد) الذي أساء إليه في ذلك الخبر أن يثبت صحة كلامه أمام شيخ مشايخ الصبيحة.

وأوضح شيخ مشايخ قبيلة السولّم، أنه وجه عدل على ما أورده في الخبر عند شيخ مشايخ الصبيحة عامة، الشيخ جلال عبدالقوي شاهر، مطالبا ممن قدموا عليه الذين قالوا إنهم يمتلكون ما يثبت صحة كلامهم بإحضار ذلك أمام شيخ مشايخ الصبيحة.

كما طالب الشيخ حمدي، السلطات المحلية في طور الباحة بإلزام المدعو (ياسين صالح) ومن حضروا معه في مذكرته بالحضور للمواجهة أمام شيخ مشايخ الصبيحة كما هو متعارف عليه في بلادنا وأعرافنا وتقاليدنا في أي مشكلة تتحكم عند شيخ مشايخ الصبيحة الذي يعتبر كبيرنا جميعا.

وجدد الشيخ حمدي حيدرة مطالبة المذكور ومن معه الذين نفوه من أنه شيخ وأنه تنازل من القبيلة وليس المشيخة بإثبات رسمي وأن يبرزوا أوراقهم ضدي في ذلك، متسائلا فهل هذا يقبله عقل أو منطق؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى