تأهيل 24 مشاركا في الإدارة الفعّالة لسلسلة التبريد واللقاحات بالمهرة

> الغيظة «الأيام» خاص:

> افتتح سالم عبدالله نيمر أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة، اليوم الاثنين، ومعه مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة د. عوض مبارك سعد البرنامج التدريبي في مجال الإدارة الفعّالة لسلسلة التبريد واللقاحات لأمناء مخازن التحصين بالمديريات والتي تقيمها إدارة التحصين الصحي الموسع بمكتب الصحة في المحافظة بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

وأكد الأمين العام على أهمية البرنامج في تطوير قدرات أمناء مخازن التحصين وإكسابهم مهارات بطرق التبريد للقاحات وفقاً لمعايير علمية تسهم في تحسين مستوى خدمات التحصين الموسع بالمحافظة.

وأشاد بن نيمر بجهود منظمة اليونيسف في دعم البرامج الصحية بالمحافظة، مثمناً دور مكتب الصحة وإدارة التحصين في تنفيذ الدورات التدريبية للعاملين في مجال التحصين لوقاية المجتمع من الأمراض والأوبئة.

ودعا الجميع إلى مضاعفة الجهود والاستفادة القصوى من مفاهيم ومخرجات الدورة لتمكين أمناء مخازن التحصين في إدارة سلسلة التبريد واللقاحات ، لأفتاً إلى أهمية رفع الوعي المجتمعي بأهمية التحصين لحماية المواطنين من الأمراض المنقولة.

وأشار المسؤول الصحي الأول في المحافظة إلى أن الدورة تأتي ضمن خطة واستراتيجية التدريب لمكتب الصحة بالمحافظة .. موضحاً أن برنامج التحصين من أهم البرامج الصحية الوقائية والأكثر فعالية لحماية المجتمع من الأمراض والحد من نسبة الوفيات.

وبيّن نائب مدير العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون أن الدورة التي تستمر ستة أيام، تهدف إلى إكساب (24) مشاركاً من مديريات المحافظة معارف علمية حول إدارة اللقاح وسلسلة التبريد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى