مسؤولة المرأة بالصحة: وصل عدد المعنفات لأسباب مختلفة إلى 70 %

> العند«الأيام» خاص:

> نظمت الإدارة العامة للمرأة، اليوم الاثنين، الحملات التوعوية لمناصرة المرأة للحد من العنف القائم بشتى أنواعه، برعاية وزارة الصحة وبمناسبة حملة الـ (16) يوم لمناصرة المرأة وذلك للحد من العنف.

وبحسب التفاصيل، استهدفت الحملة 300 من النساء والرجال والشابات والشباب في مخيم العند بمحافظة لحج.

وأكدت د. زينب القيسي مدير عام المرأة بوزارة الصحة العامة والسكان وقائد فريق حملة التوعية أن الإسلام أعطى أهمية ومكانة كبيرة للمرأة، وقد خصها الله سبحانه وتعالى بسورة من القرآن الكريم وهي سورة النساء وأثنى على المرأة في آيات عديدة، والرسول صلى الله عليه وسلم أوصى بالنساء خيرا وقوله صلى الله عليه وسلم: (رفقًا بالقوارير).


وأشارت إلى ما تعرضت له المرأة من معاناة عديدة بسبب الحرب والجهل والفقر والتدهور الاقتصادي وتدمير البنية التحتية والعادات والتقاليد وارتفاع الأسعار وغيرها مما سبب ضغطًا نفسيا وعنفا للمرأة والرجل، وزيادة نسبة العنف ليصل عدد المعنفات للأسباب الآنفة الذكر إلى حوالي 70 %.

وأكدت على أهمية وقوف الرجل إلى جانب المرأة وتبادل الأدوار في التربية والعمل والتعليم ومساندتها وحمايتها من كافة مظاهر العنف.

وقالت: "النساء يمثلن الشريحة الأكبر مجتمعيا، داعية بهذا الصدد الحكومة والمنظمات الدولية إلى دعم مشاريع مناصرة قضايا المرأة للحد من العنف ومشاركة المرأة في القرار السياسي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى