تواصل الأعمال الإنشائية في إعادة تأهيل شوارع زنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> تتواصل الأعمال الإنشائية في إعادة تأهيل الشوارع والممرات ورصف الجزر في حارة العصلة بمدينة زنجبار من استديو ناشر حتى مصنع الحافرة ورصف الممرات الخلفية للشارع وإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي، ضمن مشروع الأشغال العامة (PWP) وتمويل البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS.

وياتي إعادة تأهيل الشوارع بمدينة زنجبار وعملية الرصف بالبرودورات في إطار الجهود التي تبذلها السلطة المحلية لإظهار المدينة بالمظهر الجمالي الذي يليق بها رغم الصعوبات التي رافقت سير الأعمال من قبل بعض المواطنين الذين يقومون بمنع المقاول من العمل أمام منازلهم.

وأكد مدير عام مديرية زنجبار غسان شيخ أن إعادة التأهيل تأتي ضمن أعمال تحسين المدينة وإعادة البنية التحتية إلى الواجهة والتي تعرضت للتدمير جراء الحروب التي دارت رحاها.

من جانب آخر طالبت العديد من الشخصيات الاجتماعية بمدينة زنجبار السلطة المحلية العمل في إعادة تأهيل شوارع المدينة وفقا للتصاميم الهندسية بعيدا عن العشوائية المتبعة التي يقوم بها مقاولو المشروع بعيدا عن عيون المهندسين المتخصصين.

وأشاروا إلى أن عملية التأهيل سادتها العشوائية من خلال الرصف بالبرودورات التي هي غير مجدية في تنفيذ أغلب المشاريع الخدماتية ومنها تأهيل شوارع المدينة قبل سنوات التي سادتها الكثير من العيوب والعمل العشوائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى