​الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينياً ويصيب 6 آخرين في الضفة الغربية

> الضفة الغربية«الأيام»رويترز:

> أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نقلاً عن مصادرها، الاثنين، بأن الجيش الإسرائيلي قتل شاباً وأصاب 6 آخرين واعتقل 14 شخصاً، خلال مداهمات في الضفة الغربية.

وقالت "وفا" إن الجيش الإسرائيلي اقتحم مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم ودهم عدة منازل، ما تسبب في اندلاع مواجهات، لافتة إلى أن القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى مقتل شاب (22 عاماً) بعد إصابته برصاصة في الصدر، فيما أصيب 6 آخرون بالرصاص الحي في الأطراف ونقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وذكر مسعفون فلسطينيون أن هناك اشتباكات اندلعت صباح الاثنين قرب بيت لحم، وأودت بحياة فلسطيني. وقال مسؤولون فلسطينيون إن عدة أشخاص آخرين اعتقلوا، وفقاً لوكالة "رويترز".

وأشارت وكالة "وفا" إلى أن عدد الضحايا الذي سقط على أيدي الجيش الإسرائيلي ارتفع منذ بداية العام الجاري إلى 212 شخصاً، بينهم 160 في الضفة و52 في قطاع غزة.

اعتقال 14 فلسطينياً

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتقال 14 فلسطينياً من مناطق مختلفة في الضفة الغربية، في إطار خطته العسكرية "كاسر الأمواج" المستمرة منذ نهاية مارس الماضي.

وفي بيان صادر عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفاد بأن القوات اعتقلت القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" يحيى السعدي، وكان اعتقاله أحد أسباب اندلاع المواجهة العسكرية بين إسرائيل والحركة في قطاع غزة الصيف الماضي.

ووفق البيان، فإنه تم اعتقال 3 فلسطينيين في مخيم الدهيشة قرب مدينة بيت لحم، إضافة إلى 4 أشخاص في مدينة قلقيلية، وفي قريتَي نعلين وكفل حارس اعتُقل 5 فلسطينيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى