19 إعلامي رياضي يتلقون أساسيات صياغة الخبر الرياضي في لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري :

> * تلقى 19 صحفيا مستجداً من منتسبي الاعلام الرياضي بمحافظة لحج أمس الاثنين دورة تدريبية إنعاشية حول صياغة الخبر الرياضي في مجال الصحافة والإذاعة والتلفزيون نظمها فرع اتحاد الاعلام الرياضي بالمحافظة برعاية محافظ المحافظة اللواء أحمد عبدالله تركي.

* وفي فعالية افتتاح الدورة اكد رئيس اتحاد الاعلام الرياضي الدكتور جميل طربوش على أهمية مثل هذه الدورات التي تنفذ بجهود ذاتية من قبل فرع الاتحاد بمحافظة لحج بهدف تطوير مهارات وقدرات المشاركين في مجال صياغة  الخبر الرياضي داعيا المشاركين للاستفادة من هذه الدورة وإثرائها بالنقاشات والخروج بكم من المعلومات والمعارف التي سوف تقدم من قبل مدربي الدورة.   

* وأشار الدكتور جميل طربوش أن الاعلام الرياضي يعد العمود الأساسي لنجاح الرياضة رغم عدم توفر الامكانيات، مطالبا المشاركين في الدورة بتناول الاخبار بحيادية مستوفين لكافة الشروط الخاصة بكتابة الخبر الصحي .. مشيدا بدور فرع الاتحاد في محافظة لحج وجهوده في إقامة هذه الدورة.

* من جانبه أكد سمير عبدالسلام مسؤول الانشطة الرياضية بمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة أن الدورة تعد من أهم الدورات بهدف نقل الواقع الرياضي بالمحافظة التي تعد من أشهر المحافظات ، ولها تاريخ في هذا المجال ، إلا أنه طالها التهميش والقصور .. مطالباً المشاركين الانتقال بمخرجات الدورة إلى الواقع والاهتمام بالعمل الصحفي الرياضي البحث عن الخبر والنشاط والحقيقة والتحلي بالمهنية الاعلامية والبحث عن الحلول.

* وقدم المدربان عادل محمد قائد مدير مكتب صحيفة 14 أكتوبر في لحج والمدرب متعب عوض صالح العديد من المعلومات في الدورة حول أساسيات كتابة الخبر ، ومفاهيم كتابة الخبر الرياضي المسموع والمرئي.

* هذا وقال وحيد الشاطري رئيس فرع اتحاد الاعلام الرياضي بلحج أن الدورة تعد الاولى التي ينظمها فرع الاتحاد بجهود ذاتية وبدعم من قيادة المحافظة .. مشيراً إلى أن فرع الاتحاد لديه العديد من الخطط والبرامج خلال الفترة القادمة .. شاكراً كل من ساهم في إنجاح هذه الدورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى