البرتغال تتطلع لتخطي سويسرا وبلوغ ربع النهائي

> الدوحة «الأيام» الأنباء القطرية :

> * يتطلع المنتخب البرتغالي إلى التأهل للدور ربع النهائي لكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه عندما يلاقي مساء اليوم الثلاثاء نظيره السويسري على استاد لوسيل في ختام دور الـ16 لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 .. ويسعى منتخب البرتغال للمضي قدماً في المونديال ، ونيل لقب غير مسبوق في تاريخ البلاد، ويريد أن يكون ذلك مسك ختام مسيرة نجمه كريستيانو رونالدو في نهائيات كأس العالم.

* وتأهلت البرتغال لدور الـ 16 بعد أن تصدرت المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، جمعتها من فوزين، على غانا (3 - 2) والأوروجواي (2 - 0) ، ثم خسرت أمام كوريا الجنوبية بنتيجة (1 - 2) في الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات.

* ويسعى المنتخب البرتغالي للتأهل لربع نهائي كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه ، بعدما فعل ذلك في 1966 و2006، ولم تنجح البرتغال في تحقيق الفوز في آخر 5 مباريات لها في الأدوار الإقصائية بكأس العالم، حيث خسرت آخر 4 مواجهات ، بما في ذلك خسارتها خلال دور الـ 16 في نسخة 2010 (أمام إسبانيا 0 -1)، وفي نسخة روسيا 2018 (أمام أوروجواي 1 - 2).

* في المقابل، تمكن المنتخب السويسري من بلوغ دور الستة عشر للمرة الثالثة على التوالي ، وسيحاول العبور اليوم إلى الدور ربع النهائي للمرة الرابعة في تاريخه بعد 68 سنة من الغياب .. وتأهلت سويسرا لدور الـ 16 بعد أن حلت في المركز الثاني للمجموعة السابعة برصيد 6 نقاط ، متأخرة بفارق الأهداف عن البرازيل المتصدرة .. وفازت سويسرا في دور المجموعات على الكاميرون بهدف دون رد في الجولة الأولى، ثم خسرت أمام البرازيل بهدف دون رد في الجولة الثانية، وتغلبت على صربيا بنتيجة (3 - 2) في الجولة الثالثة والأخيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى