ليفاكوفيتش .. منقذ كرواتيا سليل عائلة المهندسين والأطباء

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> * تألق دومينيك ليفاكوفيتش حارس دينامو زغرب ومنتخب كرواتيا أمس أمام اليابان في ثمن نهائي كأس العالم 2022 المقام في قطر .. وتأهل منتخب كرواتيا لربع النهائي بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في ركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل فريق، وتصدى ليفاكوفيتش لثلاث ركلات ترجيح من أمام لاعبي اليابان ليقود بلاده لربع النهائي .. ليحصل دومينيك ليفاكوفيتش على جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام اليابان.

* حارس مرمى الكروات دومينيك ليفاكوفيتش المتألق من عائلة مليئة بالأطباء والمهندسين، فيما خرج ليفاكوفيتش ليخالف الجميع في عائلته ويمارس كرة القدم علماً أن والده كان مهندس إنشاءات وسكرتيرًا في وزارة البحار والنقل والبنية التحتية .. ووالدته هي إبنة عم يوسيب سكوبلار لاعب منتخب يوغوسلافيا وأوليمبيك مارسيليا السابق .. أما جده فكان أخصائي أشعة، وجدته كانت مدرسة لغة إنجليزية.

* عشقه لـ (إيكر كاسياس) حارس مرمى ريال مدريد السابق هو الذي جعله يصير حارس مرمى وكان الحارس الاحتياطي في كأس العالم 2018، ثم بات الخيار الأول بدايةً من يورو 2020.

* بقي أن تعلم أيها القارىء العزيز أن ليفاكوفيتش دخل التاريخ من بابه الواسع، حيث أصبح ثالث حارس يحقق ثلاث تصديات في ضربات الترجيح في تاريخ المونديال ، بعد ريكاردو الحارس البرتغالي ضد إنجلترا سنة 2006 ، ودانيال سوباسيتش الحارس الكرواتي ضد الدانمارك سنة 2018.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى