فعالية فنية لجمعية المكفوفين بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> دشنت جمعية المكفوفين بمكتب الثقافة بمحافظة لحج، أمس الأربعاء، فعالية خطابية وفنية وتكريمية بمناسبة اليوم العالمي للمعاق تحت شعار "بصيرتي تكفي ".


وقال عوض الصلاحي أمين عام محلي لحج إن السلطة المحلية تولى الاهتمام بهذه الشريحة ذات أهمية كبيره لخلق الاندماج بالمجتمع ورفع معنوياتهم كاشفا أنهم يشعرون في السلطة المحلية بكثير من التقصير تجاه هذه الشريحة من المجتمع.


وأشار أن هذه المناسبة تحمل الكثير من الدلالات والمعاني العظيمة التي تدفع نحو تقديم الاهتمام والرعاية لهذه الفئة الهامة بالمجتمع، داعيا إلى إيجاد مساحة كبيرة للمساعدة على الدمج بين فئة ذوي الهمم والفئات الاجتماعية الأخرى.


وأكد مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومستشار المحافظة لشؤون المنظمات الدولية دعمها بهذه الفئة والوقوف إلى جانبها دائما مع دعوة للمنظمات الدولية في إقامة مشاريع تدعم ذوي الإعاقة بلحج مشيدين بمستوى الجهود التي تبذل من قبل جمعيات ذوي الهمم رغم ضعف الإمكانيات مشيرين إلى الدور الكبير الذي تلعبه جمعية المكفوفين في تأهيل ورعاية أعضائها.


وصرح حسين الوردي مدير جمعية رجل الأعمال إلى أهمية العمل مع ذوي الهمم مطالبا الجميع بالعمل كفريق واحد بما من شأنه الارتقاء بالعمل المجتمعي والخيري معلنا عن تقديم سيارة بقيمة 5 مليون ريال لأفضل بحث أو دراسة من قبل المكفوفين في مجال علوم القرآن.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى