لحج.. بـ 44 ألف دولار تحويل مستنقع مياه إلى متنفس وحديقة للأطفال

> الحوطة "الأيام " خاص:

> قال مدير عام مديرية الحوطة لحج سامي الجبلي في تصريح خاص لـ "الأيام " إن السلطة المحلية سلمت مشروع متنفس حارة وحيدة للمقاول المنفذ الذي سوف يبدأ العمل به من اليوم الخميس، بعد أن اُستكملت كافة الإجراءات القانونية وتوقيع العقود بدعم من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بتكلفة تصل إلى 44 ألف دولار أمريكي.

وأوضح الجبلي في تصريحه أن السلطة المحلية بالمديرية تعمل على توجيه المنظمات والمؤسسات في العمل على تنفيذ مشاريع خدمية وتنموية تهدف إلى تحسين الجانب الصحي والبيئي للأهالي في المدينة.


وأشار إلى أن تدشين أعمال مشروع متنفس حارة وحيدة يهدف إلى استبدال المستنقع الموجود في الحارة وإعادة تأهيل الموقع كمتنفس وحديقة للأطفال، وعمل الحلول والمعالجات لتدفق مياه الأمطار ومياه الصرف الصحي التي كانت تتجمع في هذا الموقع لتشكِّل وضعا بيئيا مزريا في الحارة، مشيرا إلى أن السلطة المحلية تسعى إلى تحويل كل مواقع المستنقعات والمساحات الموجودة في حارات الحوطة إلى حدائق ومنتزهات بالتنسيق مع الجهات الداعمة.

وعبّر الجبلي في ختام تصريحه عن شكره للجهود التي تبذل من قبل الجهات المانحة في دعم مثل هذه المشاريع الحيوية والمهمة داعيًا جميع المواطنين والعُقَّال المساعدة في نجاح مثل هذه المشاريع التي تخدم المدينة بيئيا، والوقوف ضد أي جهة تحاول إفشال تلك المشاريع الخدمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى