دورة تنشيطية واختبارات لـ 50 حكما من الدرجتين الأولى والثانية بشبوة

> عتق «الأيام» عادل القباص :

> * بدأت أمس في (قاعة فندق راديسون) بمدينة عتق فعاليات الدورة التنشيطية واختبارات اللياقة البدنية التي ينظمها الاتحاد اليمني العام لكرة القدم تحت إشراف اللجنة العليا للحكام ، بالتنسيق مع فرع اتحاد كرة القدم ولجنة الحكام بمحافظة شبوة ، والتي تقام لأول مرة ، بمشاركة (50) حكما من حكام الدرجتين الأولى والثانية من مختلف محافظات الجمهورية.

* وفي حفل افتتاح الدورة أكد وكيل المحافظة مشرف قطاع الشباب الأستاذ سالم عبد الله الأحمدي في كلمته عن سعادته بحضوره ومشاركته الحكام دورتهم التي تسبق انخراطهم في الحدث الكروي الأبرز والأهم قبل نهاية العام وهو مسابقة دوري أندية الدرجة الثانية.. وأشار الاحمدي إلى أهمية إقامة هذه الدورة في صقل مهارات وقدرات وإمكانيات الحكام نظريا وتطبيقيا والاطلاع أكثر على جديد التعديلات في قانون كرة القدم .. مثمناً الاهتمام الكبير الذي يوليه محافظ شبوة إبن الوزير لقطاع الشباب والرياضة من خلال تهيئة الأجواء وتذليل الصعاب لانعقاد الدورة ، والوقوف إلى جانب المشاركين من حكام مختلف محافظات الجمهورية .. مبيناً أن مجال التحكيم يعد العمود الفقري للمباريات ، والأهم في استمرار ومواصلة ، وإنجاح البطولات الرياضية في اليمن وإشغال الشباب بما ينفعهم ويفيدهم متمنياً للحكام في الدورة التميز في الأداء بشكل أفضل والتحكيم في المباريات بكل نزاهة وأمانة وإخلاص ، وفاء للثقة المطلقة التي مُنحت لهم من قبل الجهات العليا في الاتحاد العام اليمني لكرة القدم.

* أما رئيس لجنة الحكام العليا الحكم الدولي (أحمد قائد سيف) ، فقال إن هذه الدورة تأتي ضمن خطة اللجنة العليا للحكام في الإختيار للحكام المبرزين (من الميدان) للمشاركة في إدارة مباريات مسابقة دوري أندية الدرجة الثانية للتأهل إلى الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2022 - 2023م .. مؤكداً أن إقامة هذه الدورة التنشيطية والمحاور التي ستتناولها، خاصة في مناقشة التعديلات ستعمل على توحيد القرارات واستعداد الحكام للمباريات ، بكل حيوية ونشاط وانضباط والتزام وسوف ستجرى اختبارات اللياقة البدنية (الكوبر تست) لحكام الدورة على (ملعب الفقيد ناصر).

* وكان رئيس لجنة المسابقات العليا الدكتور أبو علي غالب قد نقل تحيات رئيس الاتحاد العام اليمني لكرة القدم الشيخ أحمد صالح العيسي ، وأعضاء مجلس الإدارة للسلطة المحلية في المحافظة والمشاركين في فعاليات الدورة التنشيطية .. مؤكداً أن شبوة دائماً ، هي السباقة في احتضان دوري قدم الدرجة الأولى ودوري أبطال المحافظات وإقامة المعسكرات التدريبية للمنتخبات الوطنية، واليوم مسابقة دوري أندية الدرجة الثانية ، والدورة التنشيطية لقضاة الملاعب ، لأن شبوة تختلف عن بقية محافظات الجمهورية ، موضحاً أن اللجان العليا للإتحاد العام تعمل في (ظروف استثنائية صعبة ومعقدة للغاية) ، وتقف في مواجهة كافة التحديات الراهنة في ظل ظروف البلد الحالية ، من خلال إقامة هذه الأنشطة والمسابقات ، خاصة وأن كرة القدم أصبحت اليوم بوابة الحياة شاكراً الجميع على الإلتزام والإنضباط وتجشم عناء السفر والوصول بسلامة الله وحفظه إلى العاصمة عتق.

* وكان رئيس فرع اتحاد كرة القدم في محافظة شبوة الكابتن علي محمد الحرملي قد رحب بضيوف شبوة والمشاركين في الدورة متمنيناً لهم طيب الإقامة في المحافظة.

* حضر افتتاح هذه الدورة التنشيطية للحكام الأخ عضو لجنة المسابقات العليا عبد العزيز الذبحاني و المحاضر الآسيوي في الدورة (مختارصالح اليريمي) والحكم الدولي السابق المقيم الفني لتجمع شبوة عبد الله سالم إبراهيم والأمين العام لفرع اتحاد كرة القدم صالح أحمد الحميد ، ومدير ملعب الفقيد ناصر الخليفي عبد الكريم عيدروس سعاده ورئيس لجنة الحكام في المحافظة الكابتن عبد الله محمد سالم والمختصين.

* وقد أجرت اللجنة العليا للحكام التابعة للإتحاد العام لكرة القدم عصر يوم أمس الأربعاء في ملعب الفقيد ناصر الخليفي اختبارات اللياقة البدنية لحكام الدرجتين الأولى والثانية ، وذلك في إطار خطة عملها لتأهيل الحكام وإعدادهم وتجهيزهم قبل المشاركة في مباريات تصفيات دوري أندية الدرجة الثانية والإعداد لمشاركتهم في إدارة منافساتها ، حيث اشتملت الاختبارات على العديد من المراحل بحضور وإشراف رئيس اللجنة العليا للحكام الحكم الدولي أحمد قائد سيف والمحاضر الآسيوي مختار صالح ، والمقيم الفني لتجمع شبوة الحكم الدولي السابق عبد الله سالم إبراهيم، وقيادة فرع اتحاد كرة القدم ولجنة الحكام في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى