الدولي منصور بلعيدي يتوج بلقب بطولة النخبة الفردية للشطرنج

> زنجبار «الأيام» خاص :

> * أحرز الدولي المخضرم (منصور بلعيدي) ، وهو من نادي حسان الرياضي أمس لقب بطولة النخبة الفردية للشطرنج التي نظمها فرع اتحاد اللعبة بالمحافظة بدعم من الشيخ وليد ناصر عبد الله الفضلي وكيل أول محافظة أبين ، والتي اختتمت فعالياتها مساء الخميس في قاعة مكتب التربية والتعليم بمديرية زنجبار وشهدت مشاركة 32 لاعبا ولاعبة مثلوا مختلف أندية دلتا أبين ، ومديريات المنطقة الوسطى ، والتي اعتمد فيها النظام السويسري من سبع جولات.

* وجاء تتويج بلعيدي بالمركز الأول ، بعد أن حصد خمس نقاط ونصف النقطة، وبعد اللجوء إلى فارق كسر التعادل بعد تعادله ، في الجولة السابعة والأخيرة مع اللاعب (صبري طه) من نادي خنفر ، والذي جاء ثانيا بذات الرصيد ، وحل ثالثا الدولي (طه حسين) من نادي خنفر ، وفي المركز الرابع محسن نيرود من الجيل برصيد خمس نقاط ونصف النقطة لكل منهما .. فيما جاء خامساً اللاعب (فكري علوي) من نادي حسان برصيد خمس نقاط.


* وكانت البطولة التي استمرت لمدة (5 أيام) قد شهدت معارك رائعة ، وصراعا وتنافساً ساخن ، على الرقع الشطرنجية بحسب النظام السويسري ، الذي سارت عليه المنافسة ، ولم تتضح معالم البطل الا بعد نهاية الجولة السابعة والأخيرة والتي أسفرت عن تساوي لاعبين على المركز الاول ، وبعد الإحتكام إلى أنظمة كسر التعادل الدولية تُوج (منصور بلعيدي) بالبطولة.

* وفي تصريح لـ "الأيام" أكد رئيس فرع اتحاد شطرنج أبين علاء حمود باحكر بأن بطولة النخبة كانت مميزة من كل الجوانب ، وشهدت تنافسا قويا وأداء مميزا بين المشاركين ، الذين يمثلون صفوة شطرنجيي أندية أبين في اللعبة.. منوها إلى إنه سيتم تكريم الأبطال الخمسة الأوائل بالدروع والميداليات والمبالغ المالية اليوم الأحد بعد الانتهاء من إقامة بطولة الخاطف بالنظام السويسري من خمس جولات وبتوقيت دقائق لكل لاعب بمشاركة أصحاب المراكز العشرة الأولى في بطولة النخبة الفردية .. شاكراً كل من ساهم في إنجاح البطولة ، وعلى رأسهم الشيخ وليد الفضلي وكيل أول محافظة أبين الذي حرص على توفير الدعم للبطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى