تأهيل 20 متدربا ومتدربة حول الرعاية الطبية الطارئة بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> اختتمت بمدينة الحوطة في لحج، اليوم السبت، الدورة التدريبية الخاصة بالرعاية الطبية الطارئة للمسعفين وسائقي سيارات الإسعاف بمشاركه 20 متدربا ومتدربة من مختلف مديريات المحافظة والتي نفذتها الإدارة العامة للطوارئ والإسعاف بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية واستمرت خمسة أيام.

وتلقى المتدربين والمتدربات خلال الدورة الكثير من المعارف والمعلومات القيمة التي ستمكنهم من إسعاف حياة أي مصاب من خلال عمل الإسعافات الأولية وكيفية إنقاذ حياة المصاب في الحالات الخطرة للاستجابة الطارئة في حالة الطوارئ و الكوارث قبل الوصول إلى المستشفى لتقليل نسبة الوفيات والنقل الصحيح بالطريقة السليمة من موقع الحادث.

وفي ختام الحفل والذي حضره منسقة الطوارئ لإقليم عدن في منظمة الصحة العالمية الدكتورة نهلة العريشي، أكد د. خالد جابر مدير عام مكتب الصحة بلحج بأن الدورة تهدف إلى تطوير مهارات المسعفين وسائقي سيارات الإسعاف بما يمكنهم من إنقاذ حياة أي مصاب.

ودعا المشاركين لممارسة التطبيق العملي لهذه المعلومات في الواقع العملي ومن جانبه أشاد مشرف الدورة د. عمر قاسم التركي عن ارتياحه لتفاعل المشاركين واستيعابهم للجانب النظري والعملي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى