صحة الحوطة: تعيين مكتب الصحة الأخير يعد تجاوزا للصلاحيات وخرق قانوني

> الحوطة «الأيام» خاص:

> كشف عبده جعفر السقاف مدير إدارة مكتب الصحة بمديرية الحوطة لحج، أمس الأحد، عن تعرضه لضغوط شديدة للموافقة على قرار تعيين منسقة للتغذية بمكتب الصحة بالمديرية وصادر من قبل مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، وأشار عبر منشور له في حائطه الفيسبوكي رصدته "الأيام" إلى أن قرار تعيين منسقة للتغذية بالمديرية من قبل مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة دون الرجوع لمدير عام المديرية ومدير الصحة يعد تجاوزا للصلاحيات ويعتبر خرق قانوني لقانون السلطة المحلية والذي ينص بأن قرارات التكليف والتعيين بالمديرية من صلاحيات ومهام مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية ومصادقة مدير عام المديرية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة هي جهة إشرافية فقط.

وأوضح مدير صحة الحوطة أنه توجه لمدير عام مكتب الصحة بالمحافظة للتفاهم وديا حول القرار وإبلاغه بأن هذا خطأ وتجاوز للصلاحيات فالأولى التنسيق معنا أنا ومدير عام المديرية.

وبحسب التفاصيل كان رد المسؤول الصحي الأول في المحافظة "مديرة البرنامج خط أحمر وقرارنا ينفذ".

وتابع: "من هنا نفهم بأن نهج الإدارة الجديدة هو المحاباة والخطوط الحمراء والصفراء وليس العمل الإداري المنظم وفق القوانين واللوائح والأنظمة وقمنا بالرد رسميا برفضنا القاطع على هذا التجاوز وعدم قبوله شكلا وموضوعا".

وكشف أن المدير العام قام بتجاوزات كثيرة وقرارات كارثية على مستوى المحافظة باتخاذ قرارات فردية وغير مسؤولة ولم يقوم بالرجوع لمستشاره القانوني أو سؤال ذوي الخبرة في مكتب الصحة والسكان بالمحافظة.

ووجه مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة إنذار كتابي لمدير عام صحة الحوطة لرفضه تنفيذ الأمر الإداري رقم 188 بتكليف منسق تغذية بمديرية الحوطة مطالبا بتنفيذ الأمر الإداري ما لم سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بذلك.

وبيَّن مدير صحة الحوطة عبده جعفر السقاف أسباب رفض قرار مدير عام مكتب الصحة بعدم قانونيته كونه من صلاحيات مكتب الصحة بالمديرية وعدم التنسيق ولا يحق التكليف أو الترشيح لمديرة التغذية بالمحافظة كون الترشيح والتكليف من اختصاص المديرية، مشيرا إلى أن المنسقة المكلفة تخصص برمجة وغير مقبول بغض النظر عن الدورات التي تحصلت عليها.

وذكر أن منسق التغذية بالمديرية يكون دوامه في مكتب الصحة بالمديرية وليس بمكتب التغذية بالمحافظة وشاغلة وظيفة أخرى بمكتب التغذية بالمحافظة وهذه ازدواجية، موضحا أنه كلف منسقة تغذية بالمديرية وفقا للإجراءات القانونية.

وترجح مصادر مطلعة أن عدم تنفيذ مدير صحة الحوطة لقرار تكليف منسقة جديدة للتغذية بالمديرية من قبل مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة وتمسك مدير صحة الحوطة برفض هذا التكليف الذي قد يؤدي إلى إصدار قرار بإقالته في أقرب وقت وتعيين شخصا آخر بدلا عنه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى