ليفربول يخسر أمام ليون .. وصلاح يهدر ركلة جزاء

> دبي«الأيام» وكالات :

> * خسر ليفربول الإنجليزي أمام أولمبيك ليون الفرنسي بنتيجة (1 -3) ، على ستاد آل مكتوم بنادي النصر الإماراتي ضمن النسخة الأولى من (بطولة كأس سوبر دبي) والمشارك فيها أيضا فريفي آرسنال الإنجليزي وميلان الإيطالي.

* كما فاز ليون في ركلات الترجيح من نقطة الجزاء (5- 3) ، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط ، ويحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن آرسنال في الصدارة ، والذي سبق وفاز على ليون في افتتاح البطولة ، بنتيجة ( 3- 0) .. ويحتل ليفربول، المركز الأخير دون نقاط ، ولديه مباراة ثانية أمام ميلان يوم الجمعة المقبل ، مع العلم أن طرفي كل مباراة يلعبان ركلات ترجيح عقب نهاية أي مباراة ، ويحصل الفائز بها على نقطة تضاف إلى رصيده، بصرف النظر عن نتيجة المباراة.

* وجاءت المواجهة قوية ومثيرة ، وكشر ليفربول عن أنيابه مبكرا ، بتسجيل هدف في الدقيقة الأولى ، وتحديدا في الثانية 40 ، عن طريق كارفاليو ، وبصناعة سحرية من النجم المصري محمد صلاح، وبعد مرور 10 دقائق، احتسب الحكم ركلة جزاء لليفربول ، وسددها محمد صلاح ، وتصدى لها حارس ليون، أنتوني لوبيز في الدقيقة 14، وكاد أن يعوض صلاح بتسجيل هدف ثان في الدقيقة 15 برأسية علت العارضة.

* وسقط حكم الساحة الإماراتي أحمد عيسى ، على أرض الملعب ، وقام بعمل إسقاط للكرة ، وبعدها استغل ألكسندر لاكازيت ، عدم التفاهم بين الحارس كيليهير ، ولاعب ليفربول أندرو روبرتسون ، ليخطف الكرة منهما في الدقيقة 41، ويسجل هدف التعادل للفريق الفرنسي.

* وبدأ ليفربول الشوط الثاني وضغط بقوة ، وسدد كالفين رامز، كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 47 ، وغادر صلاح المباراة في الدقيقة 61 ، وسط عاصفة من تشجيع الجماهير في مدرجات ستاد آل مكتوم .. ووسط تفوق وسيطرة ليفربول ، تمكن ليون من تسجيل هدف ثان في الدقيقة 65 ، بمتابعة جيدة من برادلي باركولا، بعد مرور عرضية جميلة من الجانب الأيمن، وأضاف لاكازيت الهدف الشخصي الثاني، والثالث لليون في الدقيقة 83، بتسديدة قوية في سقف المرمى ، لتنتهي المباراة بفوز ثمين لليون.

* وفي مباراة أخرى توج أستون فيلا، بطلا للنسخة الأولى من كأس التحدي (سي بي إف الوحدة) مساء أمس، بفوزه على تشيلسي (1 - 0) ، في المباراة التي جرت على ستاد آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي ، ضمن معسكر الفريقين في العاصمة الإماراتية .. وقدم الفريقان أداء متكافئا وسط حضور جماهيري كبير لمتابعة المباراة، والتي تأتي ضمن تحضيرات الفريقين لاستئناف النشاط المحلي للكرة الإنجليزية، بعد نهاية كأس العالم في قطر 2022.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى