رابطة الأمهات تنتقد الأمم المتحدة ومبعوثها إزاء تمييعهم بقضية المختطفين باليمن

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
​أطلقت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين، اليوم الأحد، نداءً عاجلاً للعالم وللضمير الإنساني، للفت نظرهم لمعاناة المختطفين والمخفيين قسرا في سجون الحوثيين، بينما أنظارهم تنشغل بمتابعة مباريات مونديال كأس العالم في قطر.

وأصدرت الرابطة بيانها خلال وقفة احتجاجية اليوم أمام مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان بمدينة صنعاء تماشيا مع مناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الموافق العاشر من ديسمبر من كل عام، حيث رفعت لافتات تنتقد الأمم المتحدة ومبعوثها إزاء ملف المختطفين والمخفيين، وأخرى تطالب بتحقيق العدالة للمختطفين وتقديم مرتكبي الانتهاكات بحقهم للمحاكمة العادلة.

وخاطبت الرابطة الأمهات في البيان العالم قائلة، "ما أجمل اجتماعكم من جميع بقاع الأرض ونحن نشاهد هذا الاتحاد والتعاون والسلام هذه الأيام لهدف واحد في مونديال كأس العالم الذي وحد الشعوب والقلوب وجميع الأنظار تتجه نحو من سيحقق الهدف ويفوز بالكأس".

وأضافت: "نناشد قادة وشعوب العالم أن يزرعوا السلام والوئام أيضاً في قلوب أمهات المختطفين والمعتقلين تعسفاً والمخفيين قسراً في اليمن، وأن يقفوا معهن صفاً واحداً كما هم الآن لتحقيق هدف واحد وهو إطلاق جميع المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً دون قيد أو شرط وأن تُجبر قلوبهم وقلوب أمهاتهم من ألم الشوق وطول الفراق إلى فرحة الأحضان وعودة الغائبين واجتماعهم".

وعلى طريقة المونديال، كتبت أمهات المختطفين إلى الجهات المؤثرة على ملف أبنائهن (الأمم المتحدة، جماعة الحوثي، المجلس الرئاسي، المبعوث الأممي، مجلس الأمن) على كرة القدم ثم ركلها نحو يافطة كتب عليها "أطلقوا سراح المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسراً دون قيد وشرط"، إذ هو أعظم أهدافهن وآمالهن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى