​صلح قبلي ينهي قضية قتل عن طريق الخطأ

> يافع «الأيام» جلال القيدعي:

>
​شهدت منطقة حطيب التابعة لمديرية لبعوس يافع، أمس، صلح قبلي لحادثة قتل عن طريق الخطأ حدثت بين زملاء ورفاق السلاح وهم: الجاني "قيس مدين الإدريسي " والمجني عليه "رامي صالح الشعموطي " في جبهة يافع قبل عدة أعوام.


وتقدم موكب الموصل والوصول القبلي لمنطقة حطيب ولأسرة المجني عليه الشعموطي كلاً من عبدالرب النقيب شيخ مشايخ القدمة وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والشيخ عبدالرحمن الجوهري وكيل محافظة لحج، والعميد عبدالعزيز المنصوري قائد محور يافع، والعميد حسين ثابت هيثم مدير أمن يافع سابقا، وعدد من قيادات السلطات المحلية والمجالس الانتقالية بمديرية يافع ومدراء الأمن وقيادات عسكرية وأمنية ومشايخ وأعيان مديرية المفلحي والجبل الأعلى وشخصيات اجتماعية من جميع مناطق ومديريات يافع.


وكان في استقبالهم أولياء دم القتيل وأبناء المنطقة ومشايخ وقيادات عسكرية يتقدمهم الشيخ مطهر صالح شيخ الحضارم وعدد من الوجهاء والأعيان.

وألقى النقيب كلمة عبَّرت عن مبدأ التصالح والتسامح القبلي، وقدم شكره الجزيل لكل من سعى وعمل على إصلاح ذات البين وتابع مجريات القضية.


وتحدث من الجانب الآخر ونيابة عن أسرة المجني عليه الشيخ مطهر صالح شيخ الحضارم الذي رحب بكلمته بالحاضرين، وجرى سماع الحكم الصادر من قبل الأمناء وتمت قراءة بنود الحكم وتنفيذه.

وتم بعد ذلك التسامح والتصالح بين الإخوة وطي صفحة الماضي وتم إغلاق القضية بين الأطراف وفقا للتقاليد والأعراف القبلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى