الحكومة تؤكد استمرار صنعاء في قطع الطريق على كل جهود السلام

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​عقد مجلس الوزراء اجتماعه الدوري في العاصمة عدن، اليوم الإثنين، برئاسة رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، استعرض فيه تطورات الأوضاع العامة في البلاد، وتم التداول بشأن عدد من الملفات والقضايا المهمة.

وذكرت وكالة سبأ الرسمية أن مجلس الوزراء وقف أمام استمرار هجمات وتهديدات مليشيا الحوثي الإرهابية في استهداف مقدرات الشعب اليمني والملاحة الدولية، وهجماتها المتكررة على المدنيين، مؤكدا أن ذلك استمرار للسلوك الإرهابي للمليشيا الحوثية في قطع الطريق على كل جهود السلام، وتبديد أي وهم بإمكانية الوصول الى حل دون تغيير الحقائق في الأرض.

ونقلت الوكالة عن رئيس الوزراء تجديده التأكيد أن الدولة والحكومة ستعملان كل ما يلزم لردع الاعتداءات الإرهابية الحوثية على تصدير النفط، مشددا على أن هذا الأمر يتعلق بمعيشة وحياة الشعب اليمني ومقدراته الوطنية ولا يمكن التهاون في ذلك أو قبول إنصاف الحلول.

ولفت رئيس الوزراء إلى زيارة وفد الاتحاد الأوروبي والسفراء إلى عدن، وما أبدوه مع المجتمع الدولي من تفهم لإجراءات تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، منوها بزيارة وفد أوروبي إلى مدينة تعز المحاصرة من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية منذ سبع سنوات، والتي تنصلت عن تنفيذ التزاماتها بموجب الهدنة في رفع حصارها الجائر وغير الإنساني، والاطلاع على أوضاع أبناء المدينة عن قرب.

وأجرى مجلس الوزراء تقييم حول مستوى الحزمة الأولى من السياسات الإجرائية الحكومية العاجلة في المسارين القانوني والاقتصادي، لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني رقم 1 لعام 2022م، بشأن تصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية".

واطلع مجلس الوزراء من وزير الخارجية وشؤون المغتربين على تقريرا حول المستجدات على المستوى الخارجي والتحركات اليمنية في المحافل الدولية، إضافة إلى مشاركات رئيس مجلس القيادة الرئاسي في القمة العربية الصينية المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض، واللقاءات التي أجراها على هامش القمة، والمواقف الدولية المنددة باستمرار تعنت مليشيا الحوثي في رفض فرص السلام.

وجدد المجلس تقديره الكبير لمخرجات القمتين الخليجية الصينية والعربية الصينية، وما أبدته من دعم لليمن وقيادتها الشرعية، منوها بالمواقف الدولية المساندة للشعب اليمني في تطلعاته نحو استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى