جهود لتحسين مستوى الأداء للكادر التربوي بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> دشن مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت اليوم السبت، اللقاءات التشاورية لمديري المدارس ورياض الأطفال والذي يأتي في إطار خطة قيادة المكتب الشاملة لمنظومة العمل التربوي والتعليمي على مستوى مديريات المحافظة.

وأشار أمين باعباد مدير مكتب وزارة التربية بالمديرية أن هذا اللقاء يأتي لوضع صورة كاملة وشاملة لتوجهات ورؤية قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة في خطة عملها الحالية والمستقبلية في النشاطات التي تصاحب العملية التربوية والتعليمية.

وأكد باعباد أن المكتب بصدد وضع خطة استراتيجية كمصفوفة شاملة تشخص الواقع واحتياجاته بمنظومة العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات.

وأوضح بأن إدارة المكتب قد وضعت خطة جديدة للنشاطات للطلاب والطالبات لتلبية احتياجات الطالب مثل ابتكار معامل الروبوت والذكاء الاصطناعي على مستوى مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير حيث يتم تنفيذ برامج تدريبية لمعلمي الروبوت بالثانويات والمجمعات والاهتمام بمسابقات الأولمبياد في المواد العلمية التخصصية مثل الرياضيات والفيزياء والعلوم.

وتطرق إلى القضايا المتعلقة بالمشاريع المتعثرة لمديرية المكلا مثل مجمع الإنشاءات، ورياض الأطفال وأوضاع المتعاقدين وقد تم معالجتها مع قيادة السلطة المحلية والمحافظ مبخوت مبارك بن ماضي الذي يولي اهتماما كبيرا بقطاع التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات.

وأكد عبود الشيخ مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المكلا على حرص الجميع في المديرية على مواصلة العمل بوتيرة عالية وتحسين مستوى الأداء للكادر التربوي بما يسهم في الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى