القاهرة.. افتتاح العيادات المجانية في مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان

> القاهرة «الأيام» سبأ:

> افتتح رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، العيادات التخصصية الخيرية المجانية في مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان والأعمال الخيرية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وخلال حفل التدشين، الذي حضره سفير اليمن بالقاهرة الدكتور محمد مارم، وعضو مجلس النواب علي العنسي، ورئيس مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان الحاج عبد الواسع هائل سعيد أنعم، ورئيس مجلس مؤسسة العيسي للتنمية أحمد العيسي، دعا البركاني للمساهمة وتكاتف وتعاون رجال الأعمال والقادرين على بذل المزيد من أعمال الخير وأن يكونوا جزء لا يتجزأ منه وأن يحذو حذو مجموعة هائل سعيد أنعم ومجموعة العيسي ومجموعة حسن جيد.

ودعا البركاني رجال الخير والتجار وكافة القادرين، على مضاعفة الجهود الخيرية والإنسانية في تقديم المساعدة ومد يد العون لإخوانهم مرضى السرطان الذين هم أكثر الناس ضرراً ومعاناة، من أجل مساعدتهم في الحصول على الخدمات الطبية اللازمة والتخفيف من معاناتهم ودعمهم معنوياً ونفسياً.. مؤكداً على ضرورة ترجمة شعار (نحن منكم وأنتم منا) على أرض الواقع.

وقدم البركاني مساهمة من مجلس النواب في دعم المؤسسة بمبلغ 30 مليون ريال، مؤكدًا على أهمية هذه المؤسسة ودورها الذي تسعى من خلاله إلى إيجاد أبواب الأمل لمرضى السرطان القادمين من اليمن الى العلاج في مصر.

وأبدى استعداده على أن يتم طرح ومناقشة مشروع تخصيص صندوق لدعم مرضى السرطان، وبحث موضوع الأجهزة المتعلقة بالمسح الذري والإشعاعي والغير موجودة في الداخل مع الجهات ذات الصلة والمتخصصة لإيصال هذه الخدمة للمرضى الذين لا يستطيعون الوصول الى القاهرة وبقية دول العالم.

واستمع رئيس مجلس النواب، من رئيس مجلس إدارة المؤسسة الحاج عبدالواسع هائل سعيد أنعم، إلى شرح موجز على ما تقوم به المؤسسة من تقديم الخدمات المساندة والرعاية الصحية للمرضى المصابين بالسرطان، والأهمية الكبيرة التي من خلالها أُنشأت المؤسسة خدمة لأبناء اليمن الأشد احتياجا والذين لا يجدون من يمد لهم يد العون سواء في الداخل أو الخارج، متمنياً المزيد من الاسهامات لرجال الأعمال في دعم برامج المؤسسة وتوفير الدعم من الدولة.

وأوضح السفير د. محمد مارم، أن المؤسسة وليدة في جمهورية مصر العربية ولكن بتكاتف الخيرين ورجال الاعمال أصبحت صرحاً كبيراً ونقطة ضوء لليمنيين القادمين الى مصر للعلاج من خلال برامجها الخدمية لمرضى السرطان الأشد احتياجا.

واستعرض مدير عام المؤسسة محمد اليافعي، أهم الانجازات التي تحققت في المؤسسة منذ افتتاحها في إبريل الماضي 2022 م والتي وصلت الحالات التي تم خدمتها 1883 حالة، مؤكداً أن المؤسسة بدأت في عملها بناءً على دراسة الواقع والاحتياجات الفعلية لمرضى السرطان ومن خلالها تم افتتاحها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى