مدرب الأرجنتين يؤكد جاهزية منتخبه لمواجهة فرنسا اليوم

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> * أكد ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين ، جاهزية لاعبيه لمواجهة المنتخب الفرنسي اليوم الأحد على استاد لوسيل في نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022.

* وقال سكالوني في المؤتمر الصحفي: "أعتقد أن مباراة اليوم ستكون لعبة جماعية أكثر من الاعتماد على المهارات الفردية ، ونجمهم كيليان مبابي لاعب شاب موهوب وممتاز لكننا سنرى من الجانبين لاعبين جيدين .. تسلمت تدريب منتخب الأرجنتين في أوقات صعبة وقدته إلى كأس العالم وحققت حلمي، وعلينا أن نستمتع بهذه اللحظات وبهذه المسيرة في البطولة ونحن في عشية النهائي .. نحن بمثابة العائلة ومنتخب الأرجنتين شرفني بإعطائي هذه الفرصة التي يجب أن نغتنمها".

* وتابع مدرب الإرجنتين : "نحن حالياً في أفضل مراحلنا ، ونود أن يكون لدينا لاعبون يشعرون أنهم جزء من هذه التشكيلة فالجميع سواء في الملعب أو على الدكة قد ساهموا في بلوغنا هذا الدور وكلهم مستمتعون بوجودهم هنا ويشعرون بالفخر بالانتماء للمنتخب ولدينا مباراة تاريخية اليوم وسنتذكرها دائماً ونحن في أتم الجاهزية لها".

* وقال سكالوني إن مباراة اليوم ، ستكون بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا وليس بين ميسي ومبابي وجيرو، وإن منتخب الأرجنتين جيد وسيسعى للفوز بكل لإسعاده "جمهوره الرائع" .. وفيما يتعلق بالظهور الأخير لميسي مع منتخبه اليوم قبل اعتزاله دولياً قال سكالوني :"نتمنى أن يقدم ميسي مردوداً قوياً ونفوز بالمباراة ويرفع كأس العالم" ، مشيراً إلى أنه لم يتابع الحالة الصحية لبعض لاعبي فرنسا وقال : "ليست لدينا معلومات كثيرة عن ذلك ونحن لسنا في نفس المعسكر .. بالنسبة لخطتنا لمباراة اليوم نحن نعرف نقاط قوة منتخب فرنسا ، وسنحاول أن نحسم المباراة دون اللجوء لركلات الترجيح، ونسعى أن نكون الأفضل في اللعب والتهديف ، وتحقيق الفوز لإسعاد جماهيرنا ، خاصة أن لدينا أفضل جمهور في كأس العالم .. من الجميل أن نرى الشعب بأكمله يقف خلفنا ويشجعنا في الأرجنتين وهذا أمر مؤثر وعاطفي جداً ونشعر بهم وأنهم خلفنا".

* وحول إمكانيات منافسه اليوم ، قال سكالوني :"منتخب فرنسا لديه إمكانية تنويع اللعب في جميع المراكز ويغيرون خططهم بسرعة، وأعتقد أن مباراة اليوم ستفوق كل التوقعات وسيعملون على صناعة الفرص لأنهم يستحوذون على الكرة وسنعمل على استغلال نقاط ضعفهم لنحقق هدفنا اليوم".

* وفيما يتعلق بالخطاب الذي سيوجهه للاعبيه اليوم قبل النزول إلى أرضية الملعب، قال سكالوني : "هناك جملة تتردد على ألسنة الجميع وهي : نلعب النهائي كي نفوز به؛ وسنلعب بنفس الطريقة التي خضنا بها المباريات السابقة.. حللنا كل المباريات وعملنا على ذلك ونفكر في الفوز واستغلال كل المهارات لتحقيق هذا الهدف".

* وحول الخطة التي سيخوض بها مواجهة اليوم قال : "هذه القرارات لا يمكن أن نفصح عنها قبل المباراة، لأنني أريد أن أوظفها في الميدان اليوم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى