زراعة لحج تتهم الأشغال والنظافة برمي المخلفات في الأودية وقنوات الري

> الحوطة «الأيام» خاص:

> اتهم م. عبدالملك ناجي عبيد وكيل وزارة الزراعة مدير عام مكتب لحج، أمس الأحد، مكتبي الأشغال العامة والطرقات وصندوق النظافة برمي المخلفات على حافة الأودية وهو ما يعد انتهاك وجريمة بحق الأراضي والقنوات الزراعية، مطالبا تلك الجهات برفع المخلفات من الأودية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما حدث.

وقال في مذكرة رسمية رفعها لمحافظ لحج اطلعت "الأيام" على نسخة منها: "مكتب الزراعة تلقى عدة بلاغات من قبل مرشدي الري حول قيام كل من مكتب الأشغال العامة والطرقات وصندوق النظافة برمي مخلفات على حافة الوديان والقنوات الزراعية الرئيسية الخاصة بالري"، مشيرا إلى النزول للمواقع بناء على تلك البلاغات وهذا يعد انتهاك كبير يتعرض له قطاع الزراعة وخاصة في الوديان والقنوات الخاصة بالري مما يسبب أضرار كبيرة بالرقعة الزراعية مما يعد جريمة بالغة الأضرار بالمصلحة العامة.

وطالب عبيد في مذكرته، بالتوجيه بأشد العبارات لمنعهم من رمي أي مخلفات ورفع مخلفاتهم من حافة الأودية والقنوات الزراعية ومحاسبة كل من قام برمي تلك المخلفات وفقا للقانون.

وتتعرض الأودية وقنوات الري بين الحين والآخر إلى قيام بعض الجهات برمي مخلفاتها في تلك الأودية مما يتسبب بالأضرار على الأراضي الزراعية.

إن غياب المحاسبة وتفعيل القوانين الزراعية أدى إلى استفحال هذ الظاهرة بشكل مستمر دون حسيب أو رقيب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى