اختتام بطولة الاستقلال الشطرنجية المفتوحة لفئتي الكبار والناشئين

> المكلا «الأيام» خاص :

> * شهد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ أحمد محمد بامعلم، والأستاذ علي صالح الهميمي نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمحافظة حضرموت، ليلة أمس الحفل الختامي لـ (بطولة الاستقلال الشطرنجية المفتوحة للكبار والناشئين)، التي أقيمت خلال الفترة من (الـ 12 من شهر ديسمبر الجاري وحتى الـ 18 منه)، ضمن مهرجان حضرموت الرياضي الثالث ، الذي يرعاه الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

* وعبر الأستاذ عوض أحمد بن جميل رئيس فرع اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت، عضو الجمعية الوطنية عن سعادته بنجاح البطولة، التي شارك فيها 36 شطرنجياً من فئة الكبار، و12 من الناشئين معربا عن جزيل شكره وامتنانه للرئيس القائد عيدروس الزبيدي، والعميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بحضرموت، وإدارة الشباب والطلاب بالهيئة على تنظيم هذا المهرجان الرياضي الكبير وإدراج لعبة الشطرنج ضمنه .. مشيراً إلى أن هذه المنافسات بين فئة الكبار، جرت وفقاً للنظام السويسري الذي يتكون من سبع جولات، فيما خاض الناشئون منافساتهم بنظام الكل ضد الكل بعد تقسيمهم إلى مجموعتين.

* وقد توج بلقب منافسات الكبار اللاعب الموهوب (الدكتور أيمن العميري)، الذي انتزع (لقبه الثاني) بعد بطولة الفقيد حسين العكبري، والتي جرت قبل نحو شهرين .. فيما حل في المركز الثاني المخضرم (عبدالله بن محفوظ) بكسر التعادل مع (حسين حيابك) .. ورابعاً (إبن سيئون المخضرم) الشطرنجي (طالب العامري)، وجاء في المركز الخامس (عمر بوسبول)، وسادسا (أحمد بايعشوت).

* أما في منافسات شطرنجيي فئة الناشئين، فقد توج بالمركز الأول (أسامة طاهر بن جميل)، فيما حل ثانيا (عبدالرحمن عوض بن جميل)، وفي المركز الثالث (مناف مجدي عقيلان).

* وفي ختام الحفل قام بامعلم والهميمي وبن جميل، والكابتن سعيد عبد الكريم بايماني رئيس لجنة مهرجان حضرموت الرياضي الثالث، وأعضاء من الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بالمحافظة، وعبدالعزيز عويض الأمين العام لاتحاد الشطرنج في ساحل حضرموت .. قاموا بتتويج (البطل) بكأس البطولة وجائزة مالية والميداليات الذهبية .. فيما تحصل على جوائز مالية بقية الفائزين بالمراكز الأولى من البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى