اختتام الدورة التدريبية للمعلمين والتربويين الجنوبيين بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> اختتمت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بالعاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، بمقرها في الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بالمعلا، دورتها التدريبية بناء القدرات النقابية وأهمية دور النقابة في الدفاع عن الحقوق العمالية بالجنوب لقياداتها وأعضائها، برعاية الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وبإشراف دائرة الشؤون الاجتماعية في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وقدمت المدربة لمياء أحمد، شرحا تفصيليا عن العلاقة الجدلية بين العمل السياسي والعمل النقابي، موضحا أن العمل النقابي مستقل لا يمثل أي جهة سياسية بل يمثل العمال المنتمين لكل الأحزاب والمستقلين عن أي حزب سياسي وعن الممارسات السياسية المؤثرة على النقابة.

وأشارت لمياء، إلى التحديات الداخلية أو الخارجية التي قد تواجه النقابي مع ذكر عدة نقاط مهمة، وتقسيم المتدربين إلى مجموعات وتفاعلهم مع الدورة، وطرحت بعض الأسئلة حول التعدد النقابي وكيفية تأسيس نقابة وشروطها وأيضا الهيكل التنظيمي للنقابة وإجراءات وآليات إدارة المؤتمر والنصاب القانوني ومهام وصلاحيات المؤتمر (الجمعية العمومية وتعرفيها).

وتمت مناقشة، جميع النقاط المهمة في بناء القدرات النقابية بشكل منتظم وتطبيقي عبر مجموعات، واختتمت لمياء الدورة بعبارة وهي (كل نقابي هو مسؤول ابتعد عن التمييز واجعل هدفك إعلاء كلمة الحق).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى