تعز.. نجاح أكثر من 1073 عملية جراحية في مركز القلب

> تعز «الأيام» خاص:

> افتتح نبيل شمسان محافظ تعز ، اليوم الثلاثاء، مركز الحميات ومركز العزل الطبي في المستشفى الجمهوري، واطلع على سير العمل في مركز القلب والأوعية الدموية.

وطاف المحافظ شمسان في أقسام المراكز الجديدة، واستمع من مدير المستشفى الجمهوري د. فؤاد الحداد، إلى شرح تفصيلي حول مركز الحميات الذي يحتوي على أقسام متعددة للرعاية الطبية والتي تشمل غرفة الحالات الشديدة وغرفة الحالات الحرجة والرقود بسعة (37) سريرا مزودة بتجهيزات طبية حديثة ومختبر متكامل مزود بأحدث أجهزة الفحص.

وأشار إلى أن مركز العزل الطبي يحتوي على الاقسام العلاجية والعزل والعناية والرقود المزودة بأجهزة تنفس صناعي ومستلزمات الوقاية لاستقبال المصابين بوباء كورونا وأمراض TP وعدد من الأمراض الباطنية بجانب 3 مصانع لإنتاج الأكسجين ينتج الواحد منها 200 أسطوانة خلال اليوم.

وبحسب وكالة "سبأ" الحكومية، استمع المحافظ من مدير مركز القلب والأوعية الدموية د. أبوذر الجندي إلى شرح عن استقبال المركز عدد (7167) مريض من جميع محافظات الجمهورية وإجراء (1073) عملية منها (322) عملية قلب مفتوح و (746) عملية دموية و (7) عمليات صدر، بينما بلغ عدد المرضى المستخدمين لجهازي الايكو و. E. C. G والدوبلر عدد (8794) مريض وإجراء (11570) فحوصات مختبرية .

وأشاد محافظ تعز بالجهود الكبيرة والهادفة لجعل مركز القلب والأوعية الدموية أول مركز حكومي في البلاد لتقديم خدمات طبية نوعية متخصصة وكذلك تغطية الاحتياج بمصانع الأكسجين بعد أن كانت المحافظة تشهد أزمة حادة ويتم توفير الأسطوانات من خارج المحافظة.

واعتبر المحافظ شمسان أن افتتاح مركزي الحميات والعزل الطبي يلبي احتياجات المحافظة لمواجهة الحميات المنتشرة، وأكد أن هناك عملية تأهيل متعددة للمستشفيات الرئيسية وافتتاح مراكز طبية في المديريات لتوسيع خارطة التغطية الطبية وترتيبات لافتتاح مراكز متخصصة أخرى في مجالات مختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى